Monday, December 31, 2007

وزارة الإعلام الكويتية تمنع حفلات رأس السنة


أكدت مصادر أن وزارة الإعلام لن تمنح أي ترخيص لإقامة حفلات غنائية خاصة في إجازة رأس السنة الميلادية، لافتة إلى أن الوزارة ستقوم بتجميد جميع الطلبات، التي ستقدم إليها من قبل المتعهدين الفنيين، الذين يعتزمون إقامة حفلات غنائية في هذا الموعد.

وذكرت تلك المصادر إن قرار التجميد يعتبر قرارا سياسيا، إذ لا يوجد نص قانوني يمنع إقامة وتنظيم الحفلات الغنائية الخاصة في إجازة رأس السنة، مؤكدة أن هذا التوجه أصبح عرفا لدى وزراء الإعلام المتعاقبين الذين يخشون المساءلة السياسية.

وذكرت تلك المصادر أن وزارة الإعلام لديها "قائمة سوداء لفنانات" لا يمكن منح المتعهد الفني الموافقة لإقامة حفل غنائي لهن في أي وقت، وذلك على اعتبار أنهن فنانات استعراض.

وسبق لوزارة الإعلام أن ألغت حفلات غنائية لعدة فنانات ولاسيما حفل للفنانة اللبنانية أليسا كان مقررا إقامته في عيد الفطر الماضي، وبررت وقتها مصادر مطلعة سبب الإلغاء برغبة الوزارة بعدم "إحداث خلافات" من شأنها زيادة التوتر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية باستغلال بعض النواب لهذه الحفلات لتحقيق أهداف سياسية بإبعاد وزير بحجة عدم التعاون أو عدم احترام تقاليد وعادات المجتمع.

وأشارت تلك المصادر وقتها إلى أن المتعهدين باتوا يعرفون المحاذير والأسماء غير المرغوب في تواجدها أمثال هيفاء وهبي ومروى وروبي ومي حريري وهؤلاء من المستحيل السماح لهن بالغناء، لكن هناك مجموعة أخرى لا توجد عليهن تحفظات كبيرة مثل نانسي عجرم وأمل حجازي ومايا نصري وباسكال مشعلاني

No comments: