Friday, December 28, 2007

هيفاء تطل على 2008 من التلفزيون المصري


الطلة الجديدة لهيفاء وهبي ستكون عبر التلفزيون المصري في احياء حفل ليلة رأس السنة ويشاركها في هذا الحفل المطرب الشاب محمد حماقي

الطلة" الجديدة لها - كما يقول اللبنانيون - على العام الجديد ستكون عبر التلفزيون المصري، إنها الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي التي اختارت إحياء ليلة رأس السنة بالمشاركة في حفل تنظمه قناة النيل للمنوعات على شاشتها، وهي قناة تابعة للتلفزيون المصري الرسمي.

القناة أعلنت أنها أتمت التعاقد بالفعل مع هيفاء على إحياء الحفل، مشيرة إلى أن هيفاء وافقت – من جانبها- على أن تخص القناة بحوار تكشف من خلاله النقاب عن جوانب مجهولة من شخصيتها وحياتها، وذلك في أول ظهور لها على شاشة التلفزيون المصري.

ويشارك هيفاء في هذا الحفل المطرب الشاب محمد حماقي، ويتضمن تكريم نجاة، وهند رستم، وكاتب الأغاني الكبير مجدي نجيب.

كما تحيي المطربة اللبنانية في الليلة نفسها "31 ديسمبر/كانون الأول" حفلا آخر بأحد الفنادق القاهرية الكبرى مع المطرب نفسه "محمد حماقي" إضافة إلى المطرب الشعبي سعد الصغير.

نانسي تحتار ومنير في الطريق
على صعيد ألبومات رأس السنة تواجه المغنية اللبنانية نانسي عجرم مشكلة حتى الآن تتمثل في اختيار شركة إنتاج لألبومها الجديد "الدنيا حلوة"، ما يرجح تأجيل موعد طرحه في الأسواق برغم أنها انتهت من تسجيل كل أغنياته، وكانت روجت قبل شهر أنها ستطلقه بحلول ليلة رأس السنة.

فحتى اليوم لم تتوصل نانسي إلى اتفاق مع أي من شركات الإنتاج لشراء حقوق توزيع الألبوم الذي لا يبتعد مضمون أغنياته عن اللون الشعبي الذي قدمته في ألبومها السابق "شخبط شخابيط"، وحقق نجاحا كبيرا، واعتبره البعض مقدمة لاتجاهها لتقديم أغاني الأطفال.

ولجأت نانسي في الألبوم الجديد للأسلوب الإنتاجي الذي اتبعته في "شخابيط"؛ إذ أنتجت الألبوم بنفسها بإشراف مدير أعمالها جيجي لامارا، ولم تتعاقد مع أي شركة إنتاج حتى تضمن بقاءها حرة.

نانسي قامت في العام الماضي ببيع ألبومها جاهزا لشركة "أو ميوزك" مالكة قناة "أو تي في" مقابل مليون دولار. وأكدت الشركة أن الألبوم باع أكثر من 10 ملايين نسخة، لكن عدم تعاقدها مع أي شركة هذا العام يدعم أنباء تأجيل طرح الألبوم الذي تتنافس عليه شركتا "أو ميوزك"، وشركة "عالم الفن" المصريتان.

وفي السياق نفسه يخرج ألبوم المغربية سميرة سعيد في النصف الثاني من يناير/كانون الثاني المقبل، باعتباره الأخير لها مع شركة عالم الفن التي لم تفصح حتى الآن عن إمكان تجديد التعاقد من عدمه، بينما يردد مقربون من سميرة رفضها فكرة التجديد.

وأعلنت المطربة اللبنانية نيكول سابا طرح أغنية بعنوان "مش تمام" كتبها ولحنها المغني تامر حسني ووزعها محمد مصطفى، في ليلة رأس السنة على أن يتم تأجيل طرح ألبومها الجديد بالكامل إلى الصيف المقبل!.

بينما قرر المطرب راغب علامة تأجيل طرح ألبومه الجديد "أنا وياك" لحين انتهاء الأزمة السياسية في لبنان بعدما كان مقررا طرحه في عيد الأضحى، ولم يحدد كثير من المغنين حتى اليوم موعدا لإطلاق ألبوماتهم الجديدة.

بالرغم من تأجيل أكثر من مغن ومغنية من نجوم الصف الأول موعد طرح ألبوماتهم الجديدة، إلا أن المطرب المصري محمد منير قرر إطلاق ألبومه الجديد في أول أيام العام الجديد، وذلك في اليوم التالي لحفل رأس السنة السنوي له بدار الأوبرا المصرية الذي يشهد إقبالا كبيرا، ويعد أبرز حفلات منير في مصر.

ويضم الألبوم -الذي تأجل طرحه أكثر من مرة- أغنيات "علشان يشبه ليك"، و"أتوه في الشوارع"، و"مين"، و"مشواري"، كما يتضمن توزيعا جديدا لأغنية "بلاش تبص في عنيه" للموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، وذلك بعدما اعتاد منير سنويا ضم أغنية قديمة لألبومه الجديد

No comments: