Monday, December 31, 2007

مروي تكذب اخبار النجوم و اخبار النجوم ترد بالشزوز


مروي بصدرها العاري تتحرش بالجمهور

5 الاف فتاة جديدة للدعارة خلال رأس السنة بالجزائر


مصادر جزائرية تؤكد انه تم "تجنيد" حوالي 5000 فتاة من اوروبا وامريكا اللاتينية للعمل في الدعارة في سهرة رأس السنة

قالت صحيفة جزائرية معروفة نقلا عن مصادر خاصة بها إنه تم "تجنيد" ما يفوق 5000 فتاة جديدة للعمل في الدعارة في سهرة رأس السنة، وذكرت تلك المصادر أن ولاية بجاية استحوذت لوحدها على 1500 فتاة من المومسات الجديدات، مشيرة إلى أن أغلبهن قادمات من ولايات الغرب الجزائري بالإضافة إلى ولايات برج بوعريرج وقسنطينة وباتنة ومسيلة وعنابة.

وقالت صحيفة "الشروق اليومي" إن الاقبال على العاهرات يزداد في تلك الليلة حيث تصل تكلفة واحدة منهن إلى نحو 2900 دولار أمريكي وذكرت الصحيفة أنه تم استقدام مئات الفتيات الأجنبيات لتغطية الطلب المتزايد، مشيرة إلى ان معظهمن قدم من أوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية.



وذكر أحد مديري الفنادق في ولاية بجاية أنه يجني ليلة رأس السنة ما لا يجنيه طيلة ستة أشهر ويشكل ذلك بالنسبة له فرصة لتعويض الخسارة التي يسجلها الفندق بعد إنقضاء موسم الإصطياف وانخفاض حجم السياح بالمنطقة مضيفا أنه يجني في هذه الليلة بفضل الخدمة الإضافية (بائعة الهوى المستوردة من شرق أوروبا أو من أمريكا اللاتنية) مايفوق 90 مليون دينار.

وقالت الصحيفة إن بائعات الهوى يحبذن الملاهي الليلية على الفنادق بسبب جنيهن لأرباح أكثر في وقت وجيز زيادة على توافد اصحاب المال والتجار على الملاهي الصغيرة بالنظر الى سهولة الظفر بغرفة وفتاة بعيدا عن أعين الناس، وهنا تجدرالإشارة إلى أن القانون في الجزائر يجرم ممارسة الدعارة وثمة عقوبات تفرض على الفنادق التي يثبت تورطها في ذلك تصل إلى حد إغلاقها.

وقال مولود لعقاب مدير المطاعم بفندق الشيراتون إن حضور حفلة رأس السنة الميلادية في الفنادق الراقية لم يعد حكرا على طبقة معينة كما يتصور البعض وأنها محصورة في فئة الأغنياء، موضحا أن ليلة رأس السنة الميلادية الماضية حضرها الآلاف من الجزائريين والرعايا الأجانب في البلاد وكانوا يمثلون جميع المستويات الثقافية والعمرية وطبقات المجتمع من أغنياء وموظفين وأساتذة ماثل جميع فئات المجتمع
الجزائري على حد قوله

وزارة الإعلام الكويتية تمنع حفلات رأس السنة


أكدت مصادر أن وزارة الإعلام لن تمنح أي ترخيص لإقامة حفلات غنائية خاصة في إجازة رأس السنة الميلادية، لافتة إلى أن الوزارة ستقوم بتجميد جميع الطلبات، التي ستقدم إليها من قبل المتعهدين الفنيين، الذين يعتزمون إقامة حفلات غنائية في هذا الموعد.

وذكرت تلك المصادر إن قرار التجميد يعتبر قرارا سياسيا، إذ لا يوجد نص قانوني يمنع إقامة وتنظيم الحفلات الغنائية الخاصة في إجازة رأس السنة، مؤكدة أن هذا التوجه أصبح عرفا لدى وزراء الإعلام المتعاقبين الذين يخشون المساءلة السياسية.

وذكرت تلك المصادر أن وزارة الإعلام لديها "قائمة سوداء لفنانات" لا يمكن منح المتعهد الفني الموافقة لإقامة حفل غنائي لهن في أي وقت، وذلك على اعتبار أنهن فنانات استعراض.

وسبق لوزارة الإعلام أن ألغت حفلات غنائية لعدة فنانات ولاسيما حفل للفنانة اللبنانية أليسا كان مقررا إقامته في عيد الفطر الماضي، وبررت وقتها مصادر مطلعة سبب الإلغاء برغبة الوزارة بعدم "إحداث خلافات" من شأنها زيادة التوتر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية باستغلال بعض النواب لهذه الحفلات لتحقيق أهداف سياسية بإبعاد وزير بحجة عدم التعاون أو عدم احترام تقاليد وعادات المجتمع.

وأشارت تلك المصادر وقتها إلى أن المتعهدين باتوا يعرفون المحاذير والأسماء غير المرغوب في تواجدها أمثال هيفاء وهبي ومروى وروبي ومي حريري وهؤلاء من المستحيل السماح لهن بالغناء، لكن هناك مجموعة أخرى لا توجد عليهن تحفظات كبيرة مثل نانسي عجرم وأمل حجازي ومايا نصري وباسكال مشعلاني

حفلات رأس السنة تشعل الصراع بين المطربين


كتبت أمنية يحيي:
تشهد احتفالات رأس السنة هذا العام صراعا ساخنا بين المطربين والمطربات لاحياء اكبر عدد من الحفلات ، كما تشهد تنافسا أيضا في رفع أجورهم في هذه الحفلات في ظل الارتفاع الكبير في اسعار تذاكر هذه الحفلات والتي وصلت إلي 2000 جنيه للفرد الواحد.
المطربة شيرين عبدالوهاب احتلت المرتبة الاولي بين المطربات الأعلي أجرا حيث قررت احياء حفل واحد بسبب ظروف الحمل ويقام الحفل بفندق سميراميس وتقاضت اجرا بلغ 250 الف جنيه ويشاركها الحفل امير الغناء العربي هاني شاكر والذي بلغ اجره 150 الف جنيه، والمطرب اللبناني ساموزين ويتقاضي 30 ألف جنيه ،وسعد الصغير 20 ألف جنيه وعصام كاريكا نفس المبلغ ويشهد الحفل أول ظهور للمطرب هيثم شاكر بعد زواجه ويتقاضي 35 ألف جنيه.
أما المطرب محمد حماقي فاتفق علي احياء حفلتين ليلة رأس السنة الاول داخل فندق 'الكونراد' بمشاركة كل من نيكول سابا وساموزين وعصام كاريكا، والحفل الثاني داخل فندق السلام مقابل مبلغ 170 الف جنيه عن كل حفل ليكون أعلي أجر حصل عليه حماقي داخل حفل مقام في مصر.كما ستحيي نيكول سابا حفلا آخر داخل فندق انتركونتننتال سيتي ستارز بمشاركة كل من الفنان حسين الجسمي لأول مرة في حفلات رأس السنة بمصر و تقاضي أجرا قدره 100 ألف دولار والفنانة أصالةالتي حصلت علي أجر 50 ألف دولار أما هيفاء وهبي فتحيي حفلا في فندق السلام بمصر الجديدة يشاركها فيه سعد الصغير وعصام كاريكا.
وتشهد حفلات رأس السنة هذا العام عودة المطرب محمد فؤاد بعد غياب سنوات من خلال حفل بفندق النيل هيلتون بمشاركة كل من مي كساب مقابل أجر 30 ألف جنيه وخالد سليم مقابل آجر 50 ألف جنيه والذي سيكون له حفل آخر في نفس اليوم بقاعة الماسة بمدينة نصر.
أما بهاء سلطان وهيثم شاكر وطارق عبدالحليم فسيقومون باحياء حفل باحد المراكب النيلية. وفي خارج مصر سافر عدد كبير من المطربين لاحياء حفلاتهم وكانت دبي صاحبة نصيب الاسد من الحفلات حيث سيحيي فيها كل من عمرو دياب وإليسا حفلهما بفندق جراندحياة والتي ستذاع علي الهواء مباشرة علي قناة روتانا موسيقي.
بالاضافة إلي حفلات كل من راغب علامة وعاصي الحلاني أما الفنانة نانسي عجرم والفنان فضل شاكر ويارا فقد فضلوا الاحتفال بالعام الجديد بلبنان.



--------------------------------------------------------------------------------


ميزانية 'سرية' لأكبر أفلام 2008

محمود عبد العزيز في مشهد من
ليلة البيبي دول

كتبت إنتصار دردير :
يسافر المخرج عادل أديب إلي سوريا يوم 20 يناير لتصوير بعض المشاهد الخارجية لفيلم 'ليلة البيبي دول' والتي تضم نور الشريف وغادة عبدالرازق وعلا غانم ومحمود الجندي ويصور فيها جانبا من أحداث الحرب في العراق وقد اختار المخرج منطقة صحراوية بسوريا لتنفيذ هذه المشاهد بها..
وكان أديب قد انتهز فرصة الاجازات والاعياد لعمل مونتاج المشاهد التي تم تصويرها مؤخرا في كل من تركيا والقاهرة.. علي أن يسافر من سوريا إلي بولندا لتصوير مشاهد أخري من الفيلم الذي يعد أكبر الأفلام التي ستعرض في 2008 من حيث الميزانية التي رفض المخرج الافصاح عنها مؤكدا انها ميزانية ضخمة لا اود الاعلان عنها' لاننا إذا عملنا فيلما بميزانية محدودة تعرضنا للهجوم' واذا خصصنا ميزانية ضخمة تعرضنا ايضا للهجوم.. وقال عادل أديب ان 'ليلة البيبي دول' يعد فيلما ضخما من حيث عدد النجوم الذين يشاركون فيه 'محمود عبدالعزيز ونور الشريف ومحمود حميدة وعزت أبوعوف وجمال سليمان وجميل راتب و ليلي علوي وسولاف فواخرجي وغادة عبدالرازق وعلا غانم ونيكول سابا ومحمود الجندي وعدد كبير من الممثلين والوجوه الجديدة.. كما أنه الأكبر من حيث عدد الدول التي يتم التصوير بها حيث تم التصوير حتي الآن في أمريكا 'نيويورك وواشنطن' وفي تركيا ثم سوريا وبولندا والقاهرة.
ويكتسب الفيلم ايضا اهمية خاصة فيما يتعلق بالقضايا المتشعبة التي يطرحها والأوضاع السياسية لبعض الاقطار العربية سواء في فلسطين أو العراق أو لبنان من خلال مرشد سياحي يحلم بقضاء اجازة مع زوجته في القاهرة الا ان هذه الاجازة تتحول إلي كابوس. كما يتعرض للهيمنة الأمريكية والممارسات الوحشية التي وقعت في السجون العراقية ويجري حاليا في استديو مصر بناء ديكور لفندق يتم فيه تصوير مشهد النهاية والذي يشارك فيه كل ابطال الفيلم وأكد المخرج أنه سوف ينتهي من تصوير كافة مشاهد الفيلم أواخر فبراير المقبل.




--------------------------------------------------------------------------------

البيت الفني للمسرح في 2008
مسرحيات جديدة.. وادارة للتسويق
كتبت أميرة شوقي:
بعد الانتعاشة الفنية الكبيرة التي شهدها مسرح الدولة خلال عام 2007 يواصل البيت الفني للمسرح نشاطه المكثف مع بداية العام الجديد من خلال مجموعة من العروض المسرحية التي تعرض للمرة الاولي، الي جانب عدد من البروتوكولات مع اكثر من جهة اخري لضمان مزيد من الاقبال علي مسارحه.
ويقول اشرف ذكي رئيس البيت الفني للمسرح انه مع بداية العام الجديد يبدأ عرض مسرحية 'زكي في الوزارة' علي المسرح القومي، من تأليف لينين الرملي واخراج عصام السيد وبطولة حسين فهمي، ولقاء سويدان وبعدها تعرض مسرحية 'وطن الجنوب' للمؤلف نبيل خلف واخراج محسن حلمي وبطولة محمد منير، كما يستمر عرض مسرحيات 'يمامة بيضا' علي مسرح السلام تأليف جمال بخيت واخرج حسام الدين صلاح وبطولة علي الحجار وهدي عمار.. ومسرحية 'روايح' علي المسرح العائم تأليف عزت ادم، واخرج احمد خليل وبطولة فيفي عبدة وجمال عبدالناصر، ومسرحية 'رجل القلعة' علي مسرح الغد تأليف أبوالعلا السلاموني واخراج ناصر عبدالمنعم وبطولة توفيق عبدالحميد، ومسرحية 'سندريلا' علي العائم بطولة فوزية، واحمد الشامي وتأليف احمد عبدالرازق واخراج بتول عرفة.. الي جانب عروض العرائس والاطفال والشباب.
ويضيف اشرف زكي ان العام الجديد ايضا سيشهد تفعيل عدد من البروتوكولات مع اكثر من جهة منها بروتوكول الانتاج المشترك مع التليفزيون وستكون مسرحية.. مصر الجديدة لنعمان عاشور باكورة اعمال هذا التعاون وهي نفس مسرحية ''الناس اللي تحت' التي سبق عرضها ويعدها حاليا.. المخرج سمير العصفوري وبطولة محمود يس.
كذلك يتم بالاتفاق مع قطاع القنوات المتخصصة لتصوير جميع الاعمال في المسارح التجريبية مثل الطليعة والغد وبالفعل تم تصوير مسرحيتين.. ولاد اللذينة' والاسكافي ملكا' وسيتم تصوير 'يمامة بيضا' خلال ايام.
كما يتم بالاتفاق مع وزارة التربية والتعليم استضافة العروض الفائزة في المسابقات الرسمية علي مسارح البيت الفني بتذاكر مخفضة لطلبة المدارس الي جانب بروتوكول مع الجامعات لحضور العروض علي المسرح القومي بأسعار مخفضة.ويضيف اشرف زكي انه سيبدأ في اعداد ادارة جديدة لتسويق العروض المسرحية لضمان مزيد من الاقبال علي العروض.. كما يتم افتتاح مسرح 'بيرم التونسي، بالاسكندرية، في الصيف المقبل بعد انتهاء تطويره وترميمه والذي اغلق لسنوات طويلة.



--------------------------------------------------------------------------------

الأوبرا تحتفل بمرور 20 عاما علي انشائها
تحتفل دار الأوبرا المصرية خلال العام الجديد بمرور 20 عاما علي انشائها من خلال احتفاليات تقام طوال العام يقول د. عبدالمنعم كامل رئيس دار الاوبرا: ان برنامجنا خلال العام الجديد ستكون مختلفة تماما عن جميع الاعوام الماضية فتم اعداد البرامج والخطط لشكل الحفلات داخل الاوبرا خلال الموسم الجديد بشكل خاص جدا.
ويضيف كامل: اتفقنا مع عدد كبير من الفرق الاجنبية المميزة لتقديم عروضها والتي اختص معظمها في فن البالية والرقص الحديث ويأتي في مقدمتهم فريق باليه 'مانهايم' من المانيا وفرقة الرقص الفلكلوري 'كانجالي' من امريكا وفريق بالية مسرح امريكا ورباعي الجاز بالاضافة الي باليه بحيرة البجع وبالية مسرح 'البولشوي' الوطني ببيلا روسيا كما تزور مصر الاوركسترا الفيلهارموني الملكي البريطاني والتي تخصص ايرادتها لصالح مستشفي سرطان الاطفال..واضاف بدءا من العام الجديد تستضيف فرق الموسيقي العربية اشهر نجوم الغناء العربي بمعدل حفل كل شهر لتقديم اغاني الزمن الجميل التي ارتبط بها الجمهور ويقدمها علي الحجار ومحمد الحلو وخالد سليم وأمال ماهر وكارول سماحة. واشار رئيس دار الاوبرا المصرية الي ان السفارة السويسرية اهدت دار الاوبرا عروضا مختلفة بمناسبة الاحتفال بمرور عشرين عاما علي افتتاحها منها بالية زيوريخ وحفل موسيقي لسبع الات بيانو وعرض لفرقة الرقص المسرحي السويسرية ورباعي الموسيقي الكلاسيكي الوتري.. هذا وتقام ورش عمل فنية للعازفين بأوركسترا لرفع كفاءة العازفين بالاضافة الي العديد من الحفلات الموسيقية لكبار العازفين منهم.. عمر خيرت ومشيدة عيسي ومنال محيي الدين عازفة الهارب وحسن شرارة واشرف شرارة وعماد حمدي عازف الجيتار وايناس عبدالدايم عازفة الفلوت والهامي خورشيد وغيرهم بالاضافة الي الفرق الموسيقية الشابة مثل فرقة احمد ربيع لموسيقي الجاز وشرقيات فتحيي سلامة وبغدادي باند واندروميدا وفرقة وسط البلد وفريد البابلي بجانب الصالونات الموسيقية ومعارض الفنون التشكيلية.



--------------------------------------------------------------------------------

اليوم .. إفتتاح معرض الفنان فاروق حسني

فاروق حسني .. الوزير الفنان داخل المرسم

يفتتح مساء اليوم بقاعة الزمالك للفن معرض الفنان فاروق حسني وزير الثقافة والذي كان مقررا افتتاحه غدا الأحد إلا انه تم تقديمه يوما واحدا لانشغال فاروق حسني بمرافقة الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي في زيارته الرسمية لمصر.
يضم المعرض 26 عملا فنيا من بينها 22 لوحة اكريليك علي توال و4 لوحات اكريليك علي ورق من أعمال الفنان في ..2007 وسوف تنقل هذه اللوحات لاحقا إلي الولايات المتحدة الأمريكية لعرضها في متحف 'لودردايل' بولاية فلوريدا ومتحف الفن بمدينة هيوستن حيث يستمر المعرض في أمريكا لمدة ثمانية أشهر.



--------------------------------------------------------------------------------

زووم
قائمة الشرف!
بقلم: أحمد صالح





كل سنة والسينما المصرية طيبة وبخير.. ها هي 2007 تمر وقد أفاقت السينما المصرية من وكستها التي استمرت ما يقرب من 8 سنوات!.. كل سنة والأفلام الشيقة والجذابة والقائمة علي سيناريوهات حقيقية هي التي تغشاها الجماهير وتقبل عليها وتتحمس لها.. ورحم الله سينما التهريج الرخيص والاسكتشات والافيهات حيث لم تقدم منها 2007 سوي عدد محدود جدا، وحيث قضي عليها الأخ محمد سعد ب 'كركر' وغطي وجهها بالملاءة وجلس يلطم إلي جوارها.. بينما جذب أطراف الملاءة عندليب الدقي الشهير بمحمد هنيدي!
أخيرا صدقتني الجماهير العريضة في أن ما يقدمه هؤلاء ليس هو الكوميديا.. ونحمد الله ان الكوميديا الحقيقية لا تزال بخير ومستمرة وأن فارسها المغوار عادل إمام أثبت تفوقه في 2007 ب 'مرجان'.. ولاتزال السينما المصرية تنجب المواهب اللامعة فتقدم 'الأحمدين' في نفس العام: احمد حلمي و'كده رضا' وألف رضا، وأحمد عيد و'أنا مش معاهم'.. أكيد يقصد مش مع 'كركر' و'العندليب'!
سبق ان كتبت ان السينما المصرية قوية ومتينة وقادرة علي تخطي كل الصعاب وكثيرا ما حدث ذلك وانها سوف تعبر وكسة ما سمي 'بالسينما الشبابية' وبسرعة.. وها هي في 2007 تقدم 40 فيلما نصفها يستحق المشاهدة!.. لماذا؟.. لأن عشرين فيلما منها بنيت دراميا علي أسس سليمة من السيناريو مضمون النجاح.. وكتاب السيناريو هذا العام هم الذين اقتربوا بالسينما من مكانتها القديمة.. ويستحقون ان نشيد بهم ونكتب اسماءهم في قائمة الشرف.. انهم حسب تاريخ عرض أفلامهم:
فيصل عبدالصمد الذي كتب فيلم 'أنا مش معاهم'، وسام سليمان 'في شقة مصر الجديدة'، عزة شلبي 'مفيش غير كده'، محمد حفظي وكتب كل من 'التوربيني' و'45 يوما'، هالة خليل 'قص ولزق'، طارق عبدالمعطي 'عجميستا'، تامر حبيب 'تيمور وشفيقة'، يوسف معاطي 'مرجان أحمد مرجان'، وائل عبدالله 'الشبح'، أحمد فهمي 'كده رضا'، محمد دياب 'أحلام حقيقية'، وحيد حامد 'الأولة في الغرام'، زينب عزيز 'عصابة الدكتور عمر'، محمد حسان 'الماجيك'، ناصر عبدالرحمن الذي كتب 'هي فوضي' و'حين ميسرة'، محمد دياب 'الجزيرة'، بلال فضل 'خارج علي القانون'، محمد رفعت 'جوبا'.
تحية لهم، وللسينما المصرية التي نثق في فنها وجاذبيتها وروعتها وقيمتها والدور المهم الذي تقوم به وقد عادت إليه..وفي قدرتها علي ان تنتصر علي كل غث وساذج وعقيم وهجاص

اليسا وعمرو دياب معا ليلة راس السنة

عد صدور ألبوم(أيامي بيك) للفنانه الجميله اليسا والذي يتضمن 11 أغنية والذي يأتي بعد نحو السنتين على إطلاق آخر أعمالها
(بستناك)، الذي حصدت عنه جائزة (World music award).

وقد بدأت محطة (روتانا دلتا) الإذاعية ببث أغنية (أيامي بيك)، وبدأت قنوات روتانا التلفزيونية بالإعلان عن الألبوم. وأكد الإعلان التلفزيوني السياسة الجديدة في استراتيجية الطرح الذي طبقته روتانا أخيراً، والمتمثلة في امكان تحميل نغمات الألبوم عبر قنوات روتانا، قبل طرح الألبوم ذاته. وهذه الاستراتيجية التسويقية الجديدة طُبقت وستطبق على معظم الألبومات الجديدة التي تطرحها روتانا، ما سيمكن الجمهور من الاستماع إلى النغمات وتحميلها قبل صدور الألبوم.

(أيامي بيك)ويتضمن 11 أغنية هي: سهر عيني، بتمون، أنا بستغرب، مش كتير عليك، على حبك، أديك عرفت، خد بالك عليا، أيامي بيك، يا عالم، أواخر الشتا، لو ما تجي.


تعاونت إليسا في تلك الأغاني مع عدد الشعراء: أحمد ماضي، محمد الرفاعي، أمير طعيمة، نزار فرنسيس، نادر عبدالله، ومهاد جوده، والملحنين: يحيى الحسن، تامر علي، سمير صفير، وأيمن محسب، وناصرالأسعد، ووليد سعد

واللافت هو تعاون إليسا مع الفنان مروان خوري في أغنية تحمل عنوان (بتمون) التي كتبها ولحنها، بعد خلاف بسبب أغنية (كرمالك) وتم الصلح بين النجمين بعد تدخّل أطراف من شركة روتانا لإتمام الصلح وإعادة التعاون بين الفنانين بعد نجاحهما في أغنيتي (تعا وكرمالك) موضوع الخلاف.

احساس اليسا في العمل الجديد يكمل مسيرة فنانة استطاعت غزو قلوب معجبيها وتفردت بنجاحات لامست العالمية.يشار إلى أن روتانا ستجمع نجما الجوائز إليسا عمرو دياب لإحياء حفلة مشتركة من تنظيم روتانا ليلة رأس السنة في دبي

مفاجات النجوم في ليلة رأس السنة الساخنة بين الممسلين و الممسلات

تحقيق: ريزان العرباوي و مؤمن حيدة
بعد ساعات قليلة يودع العالم عام 2007 بكل أحداثه.. فرح و حزن.. انتصارات وانكسارات.. وفي العام الجديد 2008 يحلم الجميع بأن يحققوا أحلامهم التي لم يستطيعوا تحقيقها في العام الذي يتلاشي من بين أيدينا ويطوي صفحته.. فكيف يقضي نجوم الفن ليلة رأس السنة؟! وما هي أحلامهم التي حققوها في عام 2007 وأمنياتهم التي يسعون لتحقيقها في العام الجديد؟!

في البداية قالت غادة عادل.. أقضي رأس السنة مع أولادي وزوجي مجدي الهواري في منزلي لأن الشارع في هذا اليوم يكون مزدحما جدا، وأنا أحب أن أحتفل ببداية العام الجديد مع أولادي، وأوضحت أنها سعيدة جدا بأعمالها في عام 2007 وتقديمها لمسلسل 'المصراوية' وفيلم 'خليج نعمة' وهي تتمني تقديم أعمال أكثر في العام الجديد.
تورتة عيد الميلاد
أما شريف رمزي فقال: أحتفل برأس السنة مع تورتة عيد ميلادي، فيوم رأس السنة أقضيه كله في الإعداد لحفل عيد ميلادي وتجهيز منزلي للضيوف لأنها مناسبة خاصة بالنسبة لي.
وأضاف قائلا: أقضي هذه الليلة مع أصدقائي ومنهم هاني سلامة وأحمد عز ومحمد رجب وأسرتي، وقال أعتقد أن العام الماضي أفضل أعوامي الفنية حيث شاركت في أعمال عديدة منها 'ألوان السما السابعة' مع الفنانة الجميلة ليلي علوي والفيلم شارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وأطمع في العام الجديد بمزيد من الأعمال الجيدة.
أحلي الأعوام
أما الفنانة التونسية درة فهي ستقضي رأس السنة هذا العام في مصر وقالت: هذا العام أجمل الأعوام بالنسبة لي حيث بدأت شهرتي الفنية في مصر وقدمت أعمالا مع أفضل المخرجين خاصة يوسف شاهين وخالد يوسف وأكرم فريد ومحمد علي ورامي امام، وسوف أقضي رأس السنة في حفل بسيط مع أصدقائي في مصر لأنني لم أستطع السفر إلي تونس لانشغالي بتصوير فيلم (2ھ1) وسوف أقوم هذه الليلة بالدعاء إلي الله بأن يكون العام الجديد أفضل وأن أقدم أعمالا تنال إعجاب الجمهور.
خارج مصر
أما تامر هجرس فيقول: أقضي رأس السنة هذا العام في لبنان وسوف يكون معي أكثر من مائة شخص معظمهم من خارج الوسط الفني ومنهم من داخل الوسط هند صبري ورزان مغربي، وسوف أقضي هذه الليلة في لبنان وأعود في اليوم التالي، وأضاف قائلا: إنني معتاد علي قضاء هذا اليوم خارج مصر وأتمني أن أقدم أعمالا جيدة وأن أزور دولا جديدة في العام الجديد لأني أحب السفر جدا.
مع أبي وأمي
وتقول هنا شيحة: أقضي ليلة رأس السنة مع والدي وأمي في حفل عائلي صغير وأنا معتادة كل عام علي أن أقضي هذا اليوم معهم حتي أبدأ العام الجديد مع أسرتي في ارتباط وجو أسري جميل.
وأضافت: أنا سعيدة بأعمالي هذا العام حيث شاركت في مسلسل 'يتربي في عزو' وسعيدة جدا بالوقوف أمام الفنان يحيي الفخراني والعمل مع المؤلف يوسف معاطي ومشاركتي في مسلسل '7 شارع السعادة' مع أشرف عبدالباقي وأتمني في العام الجديد أن أكون بصحة جيدة وهدوء نفسي وأن أقدم أعمالا تلقي إعجاب الجمهور.
السهر ممنوع
أما فتحي عبدالوهاب فقال: سأقضي ليلة رأس السنة في منزلي مع زوجتي وأولادي، وسوف أنام مبكرا لأن في اليوم التالي لديٌ تصوير فيلم جديد 'خلطة فوزية' ولهذا سأقضي هذه الليلة في بيتي والسهر ممنوع خارج المنزل، وأتمني في العام القادم المزيد من الأعمال الجيدة .
زيارة خاصة
وقال ماجد المصري: استغل هذه المناسبة السعيدة في زيارة أقاربي وأصدقائي وأحبابي وأقضي معهم نهاية العام وبداية العام الجديد، وأضاف أحب أن أقضي هذا اليوم كله مع أعز الناس لي وأذهب لزيارة المقربين إلي قلبي أنا وأسرتي حتي أبدأ العام الجديد بالحب والود والترابط.
كما يقول: أنا سعيد بأعمالي التي قدمتها هذا العام ومنها مسلسل 'قلب امرأة' مع الهام شاهين والذي عرض في رمضان الماضي وأتمني أن يكون العام الجديد أفضل من الأعوام الماضية ويكون عام الخير والسعادة علي جميع الناس.
بين الأحباب
'الكريسماس' عند نيكول سابا له قدسية خاصة وتجهيزات معينة وعنه تقول: أحرص دائما علي قضاء العيد وسط عائلتي وفي بلدي ولكن هذا العام وبسبب ارتباطاتي الفنية وانشغالي بإحياء عدد من الحفلات الغنائية هنا حضر أهلي خصيصا من بيروت ليشاركوني فرحة العيد ونحتفل به سويا في بلدي الثاني مصر فهذا اليوم له خصوصية معينة وأجواء لابد أن يسودها الدفء والحب وهو أمر لا يكتمل إلا بوجود المقربين منك.. وقد بدأت بتجهيزاتي الخاصة والكريسماس من الآن وقمت بشراء الملابس الجديدة والهدايا وتغليفها فأنا أشعر أن هذا العيد من أجمل الأعياد.. فيه تتصافي القلوب ويعم التسامح فلو أقبل العيد وكان بيني وبين أحد سوء تفاهم في أمر ما أبادر بالسؤال عنه لكي أبدأ عاما جديدا دون أية ضغائن.. ومن الأمور التي أحرص علي القيام بها أيضا الذهاب إلي الكنيسة لكي أدعو الله لي ولأهلي ووطني ثم أقوم بإشعال شمعة نورا وبركة.
وتضيف قائلة: أحمل ذكريات جميلة لهذا اليوم ولسنتاكلوز الذي لم ينساني ولا مرة عندما كنت طفلة، فكل مرة أفتح فيها باب غرفتي وأجد هديتي أشكره عليها، طبعا هذا عندما كنت صغيرة ولكني الآن عرفت أن تلك الهدايا كانت من أبي وأمي، ومع ذلك 'سنتاكلوز' كان وسيظل من الأشخاص الذين أترقب قدومهم في العيد ومعه ومع حلول عام 2008 أتمني من الله أن يوفقني في تكوين عائلة صغيرة خاصة بي وأن يرزقني بابن الحلال. هذا علي المستوي الشخصي أما علي المستوي الفني أتمني طبعا مزيدا من النجاح وأن يزيد رصيدي عند الجمهور.
صورة تذكارية
أما منة فضالي والتي تستقل العام الجديد وقد تحققت أهم أمنية تمنتها عام 2007 فكانت تحلم بشخص يحبها ويحتويها وقد وفقها الله لما تتمناه وعن استعدادها لهذا اليوم تقول: أحرص مع حلول كل عام جديد علي شراء شجرة الكريسماس وتزيينها بالأنوار والألعاب الصغيرة، فهو أمر يضفي عليٌ مزيد من البهجة والسعادة وفي كل مرة أحاول فيها صنع كعكة الاحتفال لكني أفشل ونضطر لشراء أخري جاهزة لتقدم مع الشمبانيا طبعا الخالية من الكحول.. وعادة ما يكون الاحتفال بليلة رأس السنة احتفالا عائليا لا يخرج عن نطاق الأسرة، كما أنني لم أنس هديتي لأمي وخطيبي وكل المقربين مني.. ومن الأمور التي أحرص ألا تفوتني كل عام هو التقاط صورة تذكارية مع 'بابا نويل' فهي عادة لم تفارقني منذ صغري فلابد أن يكون لدي كل عام صورة جديدة مع 'بابا نويل' حتي وإن أحضرته إلي المنزل.
وعن أمنياتها لعام 2008 تقول: العام الماضي تمنيت من الله أن يوفقني إلي شريك حياتي.
احتفال مع الجمهور
وتقول مي سليم: قبل أن أدخل مجال الفن والغناء كان احتفالي بالعام الجديد احتفالا يقتصر علي الأهل والأقارب.. أما اليوم فأصبحت أحتفل به مع جمهوري من خلال إحياء مجموعة من الحفلات الغنائية وهذا العام سأحتفل به في لبنان وهي أول مرة أحتفل به بعيدا عن أهلي ولكن ما يهون عليٌ هذا الأمر وجود أختي ميس التي حرصت علي التواجد معي في هذا اليوم.. وعلي الرغم من انشغالي بالعمل فأنني لم أنس شراء الهدايا للمقربين لديٌ والتي لا تخلو أحيانا من المقالب الخفيفة حتي نستقبل العام الجديد بابتسامة جميلة.
دعوة للحب
أما عبير صبري التي وضعت في حيرة.. فقد تلقت عددا من الدعوات من الأصدقاء للاحتفال بهذا اليوم ولا تدري أي واحدة منها ستختار.. بدأت حديثها بوقفة من الماضي حيث قالت: ليلة رأس السنة لها عندي ذكريات لذيذة فقد ارتبطت في مخيلتي ب'الفروت سلاط' فأتذكر عندما كنت صغيرة كانت والدتي تحرص علي اجتماعنا في المنزل للاحتفال بالعام الجديد وتقديم 'الفروت سلاط' لنا فهو شيء أساسي في كل عام.
أما الآن فأصبح احتفالي به غير مرتب له، فأحيانا أقضيه في البيت وأحيانا أخري أحتفل به مع أصدقائي وهذا العام تلقيت عددا من الدعوات ولم أستقر علي واحدة منها وجميعها دعوات من أصدقائي المقربين

Sunday, December 30, 2007

هيفاء وهبي تشغل الدنيا


لم تشغل الدنيا وتقعدها في السنوات الاخيرة فنانة مثلما فعلت ست الحسن والجمال، والغنج والدلال، رمز الجاذبية والرشاقة، ام العيون الحلوة الفتاكه، والمقصود طبعاً هي “الهيفا”، او باسمها الفني الكامل “هيفاء وهبي”، صاحبة الضحكة المثيرة الرنانة، والتي تصر على ان تطلق على نفسها لقب “فنانة”!!!

أخبار وصور “الهيفا” تصدرت ولا تزال تتصدر وسائل الاعلام العربية، والتي تقوم غالبيتها بكيل المديح ورمى عبارات الاعجاب والتغزل للملهمة الحسناء، ذات التضاريس الطبيعية الساخنة التي تثير وتذيب حتى الصخر…




ليه هيك بتحكوا عني؟!!

لكن، لا يخلو الأمر من قبل بعض الصحافة أو الصحفيين من توجية الانتقادات والتي تكون جارحة احياناً، بل وفي غاية القسوة ضد “الهيفا” الحساسة المسكينة!! يا حرام!!

فرفش ارتأى ان يفحص ويراجع بعض الكتابات والاخبار التي نشرتها بعض الصحف المصرية الرئيسية عن “هيفاء وهبي”، وهذه هي الحصيلة!

الأهرام انتقدت مثلاً سعر تذكرة حفلة رأس السنة التي احيتها الهيفا السنة الماضية، ووصل سعر التذكرة الى مبلغ جنوني تراوح بين 700-1200 جينيه للشخص الواحد!!! أما مقابل غنائها ساعة واحدة في زفاف نجل أحد رجال الاعمال المصريين بإحدى الفنادق الكبرى في القاهرة، فقد حصلت هيفا على 12 الف دولار عداً ونقداً. الاهرام ايضا انتقدت لوم هيفا لحزب الله
بانه “لم يأخذ رأيي في الحرب!!”

ولعل اشرس حملة شنتها الصحافة المصرية على هيفاء، كانت عندما دخلت صحيفة الأهرام المصرية العريقة في صراع شرس ضد الهيفا بسبب تقاضيها لقرابة 700 ألف جنيه , أي ما يوازي 121 ألف دولار,في الحفلة الغنائية الواحدة وهو ما اعتبرته الأهرام انتهاك كبير للشعب المصري الذي يعاني الأمرين بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها , بداية من الشباب من صغار السن وحديثي التخرج ممن يتقاضون مبالغ مالية ضئيلة كمرتبات شهرية.

وطالبت الصحيفة وعلى لسان محررها السياسي شريف العبد بضرورة أن تسير وهبي على خطا نظيرتها اللبنانية نانسي عجرم التي تتقاضى فقط قرابة 300 ألف جنيه أي ما يوازي نحو 50 ألف دولار في الحفلة الواحدة , الأمر الذي يضع , وحسبما يشير العبد, وهبي في موقف محرج للغاية.

اللافت هنا أن الأستاذ العبد يتناسى المشاكل التي تتعرض لها القاهرة والتي باتت تودي بحياة المواطنين وتفرغ لخوض صراع يبدو أنه سيكون طويل الأمد مع وهبي “رمز الجنس العربي” كما يحلو للشباب المصري أن يلقبها , الأمر الذي يفرض العديد من التساؤلات حول جدوى هذه الحرب!.




مهاجمة المهرجانات التي تكرم هيفاء

من ناحية اخرى، وعشية دخول “الهيفا” الوادي لقضاء اسابيع “على الطبيعة” هناك قبل عام، استضافتها مجلة الشباب التابعة للأهرام، وطبلت وزمرت مؤسسة الاهرام على شرف هذه الضيفة المميزة!

مجلة الأهرام العربي، تقوم احياناً بمتابعة أخبار الهيفا الفنية ونشرها اولا بأول، لكن من ناحية اخرى تقوم
بعض الأقلام الصحفية من الاهرام العربي ببهدلة وشرشحة هيفا الحلوة من رأسها الى أخمص قدميها.

في تقرير لعلا الشافعي مثلاً تمت مهاجمة القائمين على المهرجانات التي تقوم باللهاث وراء هيفاء وامثالها لتكريمهم على عطائهم!!

أحمد السماحي سخر من فشل حفل الهيفا في قرطاج قبل عامين ومن مقاطعة الجمهور لها على الرغم من ف
تنتها الطاغية واسلحتها الفتاكه! وعاتب ادارة المهرجان على استضافة الهيفا وشبيهاتها مما افقد المهرجان العريق صيته وسمعته.

السماحي هاجم هيفا ايضاً في مقالات عديدة, فضمن لقاء مع شهرزاد مطربة الخمسينات الشهيرة جاء ان الهيفا ليست مطربة، وهي تعتمد على اغرائها ودلعها وجسدها. وخلال اللقاء مع سميرة سعيد، اثنت على نانسي وقالت انها “طعومة” وان اليسا “احساسها حلو”، وعن البقية قالت: اصوات سيئة كثيرة تشوش على الأصوات الجيدة!!!


سماحي قال ايضاً في احد مقالاته ان نور الهدى، صباح، طروب، نجاح سلام وغيرهن من المطربات اللبنانيات نجحن في القاهرة بسبب حناجرهن الذهبية ورسالة الفن السامية التي حملنها, اما اليوم فلا يصل القاهرة من لبنان سوى الحسناوات ذات الاجساد العارية!

المثير في الامر ان احمد سماحي، والذي نزل في الهيفا سب واهانة، تحول الى حمل وديع بين يديها حين اجرى مقابلة مطولة معها، وقال انها “عندما تغني تمتلى اعماقنا نشوة”… سبحان الله مغير الاحوال!! ولكن لا يمكن بالطبع لأي كان لوم سماحي الذي جلس لاجراء اللقاء امام قنبلة من الاثارة والدلع والاغراء الساخن, فكيف لا تمتلئ أعماقه بالنشوة لـِ… صوتها!!




قنبلة من الاثارة والدلع والاغراء الساخن


اما محمد عبد الحميد، فكتب في الاهرام العربي ايضا ان هيفا تحاول اخفاء حقيقة بداياتها الفنية كمذيعة كانت تتلعثم مرات وهي تقرأ الاسئلة المكتوبة في الورقة امامها على ضيوفها.

أما صحيفة الوفد القاهرية فقد نشرت خبراً تحت عنوان ” وصلة ردح لمطربة “البورنو كليب” هاجمت فيه بعنف تصريحات الهيفا المستفزة ضد الصحافة المصرية في برنامج لمن يجرؤ فقط” تقديم طوني خليفة. وتساءلت صحيفة الوفد: هل
المطلوب من الصحافة المصرية الصمت على ما يحدث داخل الوسط الغنائي من انتشار الاغاني المصورة التي تنتمي للبورنو اكثر من انتمائها للعمل الفني?

صحيفة الاخبار نشرت خبراً عن الهيفا عنوانه ” الغناء بالملابس الداخلية” ، تسخر فيه من الشباب مرافقي هيفا الذين يرقصون حولها بالملابس الداخلية الساخنة!


أما صحيفة الجمهورية، فقد شككت في الحفلات الوهمية التي غنى فيها فنانو لبنان (مع نشر صورة هيفا في المقال) على اساس ان دخلها عائد لشعب لبنان! وقالت الصحيفة ان تجارة الفن هذه هي نصب واحتيال باسم لبنان.

اما الاهالي فقد تساءلت ان كانت الحكومة ستعالج المشكلة على طريقة هيفاء وهبي، وتغني لكل قائد زعلان: هات الواوا ابوسها!

من هنا يتضح ان الصحافة المصرية كما يبدو كانت في اغلب الاوقات واضحة وصريحة ضد هذا النوع من الغناء، الذي تفتقد صاحبته الى الموهبة والصوت و…الملابس


أصالة ترد على شائعة طلاقها الثاني من طارق العريان


نفت مؤخراً المطربة أصالة ما يتردد عن نشوب أزمة بينها وبين زوجها المخرج طارق العريان أدت الي انفصالهما وسفرها إلي دبي لمقابلة ولديها شام وخالد. وقالت اصالة: "لم تنته مشاكلي السابقة حتي بدأوا يحيكون لي الأزمات في حياتي الجديدة، وأؤكد انه لم يحدث أي أزمة بيني وبين زوجي طارق، وحرام عليكم هذا الكلام". اليكم بقية الحوار...
قيل أن القُبلة التي حدثت بينكما في البرنامج التليفزيوني شاكو ماكو اثارت المشاكل بينكما

لماذا تثار المشاكل لقد قبلت زوجي، ماذا حدث لإقامة الحوارات المختلفة حولها؟!
البعض وجدها محاولة استرضاء منك لزوجك بسبب مشاكل حدثت بينكما؟
كلام خاطيء وعار عن الصحة، ولم تحدث أي مشاكل بيننا كما قلت سابقا.

الشائعات تشير إلي أن طارق العريان يفرض نفسه عليك في أعمالك وأنت لن تكرري ما حدث من قبل، ولهذا ظهرت بوادر الأزمة.
من أين هذا الكلام؟ انني في دهشة بالفعل، لعدم وجود هذا الكلام في حياتي، بل طارق لا يفرض نفسه علي أعمالي لأن له أعماله الخاصة، وأنا أستشيره فقط.

ولماذا سافرت فجأة الي دبي لمقابلة ولديك؟
ليست مفاجأة بل كنت أرغب في مشاهدة شام وخالد ولدي، وجلست معهما عدة أيام ثم عدت لمواصلة أعمالي الفنية، وسوف يحضر ولداي معي في القاهرة لبعض الوقت قبل بداية العام الدراسي لأنني مشغولة ولن أحضرهما إلا في وقت لا أرتبط فيه بأي عمل حتي أجلس معهما الايام التي يحضران فيها، وتلك ضريبة الشهرة انني لا أستطيع التواجد مع اولادي في أي وقت أريده، بل لابد أن يحدث بعد ترتيب مسبق.


مازالت مشكلتك مع المطربة أحلام مستمرة لأنك رفضت أن تقدمي جزءا من أغانيها وأنت تحفظين معظم الأغاني الخليجية.
ليس لي رغبة في الغناء، ماذا حصل؟ هل هي أزمة؟

احدي الصحافيات أكدت في برنامج تلفزيوني انك تقابلين زوجك السابق ايمن الذهبي رغم نفيك لهذا، ما صحة ذلك؟



أشكر من أعجب بغنائي

أمر طبيعي أن اجتمع مع ايمن الذهبي في أي يوم ويكون في حضور زوجي طارق وبمعرفته وموافقته، وان كان هذا لم يحدث بعد زواجي.

قيل أن آخر فيديو كليب لك في اغنية آسفة ينعكس علي حياتك الشخصية، ما صحة ذلك؟
لا، هذا فيديو كليب، وبالتأكيد قصته لها تأثير علي الكثيرات، ولا اقصد أن يعبر عن نفسي.

البعض رأي انك صرخت كثيرا اثناء الغناء؟
أشكر من أعجب بغنائي، وبالنسبة للرأي الآخر فأري نفسي جيدا وغنيت أجمل ما عندي كصوت واحساس، ودائما أحب الخروج عن المألوف اثناء الغناء بأن أفاجيء الجمهور بما لا يتوقعه، وحسب احساسي بتلك اللحظة أؤدي اعمالي ولا أسير علي طريقة ثابتة، هذه صفة أساسية في شخصيتي.

سمعنا عن أغنية كنت تجهزينها كمفاجأة للجمهور مع مطربة أخري تونسية ولم تنفذ؟
فعلا أردت أن أقدم أغنية للمطربة الراحلة ذكري وأن تشاركني أداءها مطربة أخري تونسية لكنها بعد تفكير رفضت أن تغني لذكري وأن تشارك مطربة اخري حفلها طالما انها ليست نجمة الحفل فانسحبت من التجربة.

هذا وتجهز أصالة لمفاجأة فنية مع زوجها طارق العريان تتكتم عن تفاصيلها الآن حتي يتم اعدادها بالشكل اللائق ثم تعلن عنها، وسوف تنال رضاء جمهورها كثيرا كما تقول هي.

ومن الجدير ذكره، وعلى الرغم من تأجيل معظم شركات الإنتاج الغنائي لألبوماتها الجديدة بسبب الأحداث الجارية طرحت شركة روتانا للإنتاج أمس في الأسواق أحدث البومات المطربة السورية أصالة نصري بعنوان (حياتي) والذي يعد الألبوم الثاني لها مع روتانا بعد البوم (عادي) الذي طرح نهاية العام الماضي وحقق نجاحاً ملحوظاً.

ورفض مسؤولو روتانا طلب أصالة التي ناشدتهم فيه تأجيل موعد طرح الألبوم نظراً للظروف السيئة التي تمر بها المنطقة عقب تصاعد الاعتداء الإسرائيلي على لبنان وفلسطين باعتبار أن الظروف غير مناسبة لاحتفاء الجمهور العربي بألبوم غنائي جديد وسط القتل والدمار القائم لكن الشركة تجاهلت طلبها تماماً.

هيفاء وهبي والـ "سر الغريب"


وتولى الإخراج، المصري أحمد المهدي الذي أقام في لبنان ثلاثة شهور للتحضير وتصوير الفيلم. ويشارك الأبطال، الوجه الصاعد كريم محمود عبد العزيز والنجم الكوميدي سعيد صالح ولطفي لبيب. وستنقل هيفاء حياتها الطبيعية الى الفيلم، اذ ستقدم عدداً من الكليبات الغنائية تتخللها قصص درامية. وتقرأ هذه الأيام الفنانة اللبنانية سيناريو فيلمها الجديد "آخر كلام" الذي كتبه السيناريست محمد حفظي والذي سينتجه محمد السبكي، وسيبدأ التصوير أول الــسنة المقبلة.
ومنذ اعلان هيفاء مشاركتها في الفيلم، كثرت التكهنات حول من سيشاركها البطولة، محمد حماقي أم تامر حسني. الا أنها أكدت لـ "الحياة" أن الممثل الشاب أحمد الفيشاوي، هو من سيقاسمها بطولة الفيلم. ونفت الاشاعة الاخيرة التي سرت حول تأمينها على جسدها ببليون دولار، مؤكدة ان الله هو الوحيد القادر على حمايتها من أي مكروه.
أما بالنسبة الى البومها الغنائي والذي أجلته أكثر من مرة، فقالت إنها انتهت منه بالفعل وسيصدر قريباً بعنوان "سر غريب". وأرجعت هيفاء أسباب التأجيل إلى أنها أرادت اصدار البوم متميز شكلاً ومضموناً ويماشي التطور الموسيقي

جورج وسوف و ألبوم جديد



وسوف انتهى من تسجيل الألبوم الذي يحتوي على ست أغانٍ جديدة سجلها جورج في بيروت ومصر .

يذكر أن آخر أعمال المطرب كان البوم طرحه قبل أكثر من عام وحمل اسم (تأخرت كتير) والذي ضم 5 أعمال، لم تلق ذاك النجاح الذي اعتاد عليه المطرب

هل يرى البوم الفنانة مايا نصري النور في نهاية 2007



وتؤكد مايا عن استمرار عملها بالسينما والتليفزيون في مصر .
البوم مايا الجاهز منذ فترة طويلة تصل إلى العام لكن الشركة المنتجة "روتانا" تسببت في تأخر طرحه كثيرا بعد ان كانت مايا اتفقت معها على "بدء صفحة جديدة" وأن يكون الالبوم الجديد ضمن خطة الشركة أوائل عام 2008.

ويضم الالبوم الجديد 4 أغنيات باللهجة المصرية بينها 3 أغنيات للملحن وليد سعد اضافة إلى 3 أغنيات لبنانية بينها أغنية للمطرب والملحن مروان خوري وأغنية خليجية لعبد القادر هدهود , ولا تستطيع مايا ان تحدد الموعد الحقيقي لطرح العمل اذ انها ستلتقي بعد اعياد الميلاد المجيدة بمدير الشؤون الفنية في روتانا طوني سمعان لتعرف موعد اطلاق العمل الذي تاجل لمرات .

وحول سبب عدم طرح الالبوم في عيد الاضحى وما اذا كانت روتانا وراء التاخير قالت مايا : لم أوجه اتهامات لروتانا، لكنني أردت الدفاع عن موقفي أمام الجمهور والتأكيد على أنني لست سبب التأخير، فقد وفرت وقتاً كبيراً للألبوم، وسجلت كل الأغنيات منذ فترة، وليس صحيحاً أن التمثيل وراء غيابي كمطربة، بالتالي كان طبيعياً أن أقول ان قرار صدور الألبوم في يد الشركة وحدها، لأنني سلمت «الماستر» فعلاً، والعتاب بيني وبين روتانا وارد، فهي شركة الانتاج الخاصة بي وبيننا تفاهم مشترك، ولو أحسست أن هذا التفاهم انعدم بالتأكيد سيكون لي موقف آخر، لكن حتى الان، أنا احترم قرارات الشركة، وعندما يقولون إن موعد منتصف يناير هو الأفضل عليّ أن استجيب لذلك لأنهم الأدرى بخططهم التسويقية.

وكانت مايا نصري وصلت الى بيروت منذ ايام لاختيار الاغنية الرئيسية لألبومها الجديد وتغني فيه بثلاثة لهجات مختلفة. وتقول مايا نصري الالبوم يضم اغاني من بينها اعمالا باللهجتين المصرية واللبنانية والخليجية حيث قامت بتسجيل اغنية 'احلم اتمني' علي ايقاعات خليجية وتعاونت في الالبوم مع مروان خوري الذي قام بكتابة وتلحين وتوزيع اغنية باسم 'جاي الوقت' بالاضافة الي نخبة متميزة من الشعراء والملحنين والموزعين

وصورت مايا البوستر للالبوم مع الفنان خالد فضة.من جهة اخرى تستعد مايا حاليا لتصوير مسلسل تليفزيوني كبير مع المخرج رأفت الميهي بعنوان "وكالة عطية" كتبه الروائي المصري خيري شلبي وتنتجه مدينة الإنتاج الإعلامي

دوللي شاهين :بطلة الفيلم الكوميدي نمس بوند



الفيلم كانت مرشحة لبطولته في البداية التونسية «هند صبري» إلا أنها اعتذرت لانشغالها بتصوير أعمال أخرى إلى أن تم الاستقرار على دوللي ومن المنتظر أن يبدأ تصوير الفيلم خلال أيام في شوارع منطقة وسط البلد في القاهرة.

من ناحية أخرى، انتهى المخرج أحمد البدري من مونتاج فيلم «شقاوة»... ثالث بطولات المطرب السوري سامو زين بعد فيلم «90» دقيقة... الذي عرض قبل عامين ولم يحقق النجاح المتوقع، الفيلم تشارك في بطولته مروة حسين.

وعن سر اختيار مروة تحديدا أشار المخرج أحمد البدري إلى أن الفيلم مر بمراحل تأجيل كثيرة بسبب عدم الاستقرار على بطلة للعمل بعد اعتذار الكثير من الفنانات من بينهن منى زكي ومنة شلبي وياسمين عبد العزيز إلى أن وقع الاختيار على مروة.

وبالرغم من كون مروة حسين ليست فنانة شباك بلغة السوق السينمائي في مصر حاليا إلا أن البدري يؤكد على أن الموضوع هنا هو الذي يفرض نفسه على المشاهد نظرا لتمتع الفيلم بفكر ومضمون قويا .

حول الاستعدادات التي قام بها سامو زين قبل التصوير أكد البدري أن سامو خضع لتدريبات مكثفة على التمثيل واللهجة المصرية، لدرجة أن الإنتاج خصص له مدربا مخصوصا لتدريبه على التمثيل واتقان اللهجة المصرية بالشكل المطلوب، خاصة بعد إخفاقه الشديد في تجربته الأولى . الفيلم يضم أغنيتين لسامو زين، واحدة خاصة بالأطفال، والثانية أغنية رومانسية

مذيعة لبنانيّة تجاهر بكرهها للفنانة النجمة نوال الزغبي !

من الأفضل؟ ومن الأسوأ" سؤال طرحته الزميلة في قناة "الجرس" روى سابا على المشاهدين، في استفتاء جماهيري لاختيار نجم العام 2007 في المجالات الفنية، الإعلاميّة والسياسيّة




وأول المشاركين في الاستفتاء كانت روى نفسها، التي لم تخف تأييدها لرجل السياسة الفلاني، وامتعاضها من الآخر، وكرهها لأحد الفنانين وترحيبها الحار بتصويت الجمهور لفنانها المفضل.

قد تخون الإعلامي تعابير وجهه أحياناً، فيعجز عن التزام الحيادية، غير أنّ المشاهدين لم يحتاجوا إلى مشاهدة تعابير وجه روى ليحددوا بوصلة مشاعرها تجاه نجوم الاستفتاء، إذ أنها جاهرت بكرهها للفنانة نوال الزغبي، وعندما سألها أحد المشاهدين "لماذا تكرهين نوال" أجابت "لأنها بتنكره"!!!

المشاهدون انهالوا بالاتهامات على روى، فوصفها البعض بأنها تفتقر إلى الحياديّة والموضوعية، فردّت بالقول "ومن قال إنه على الإعلامي أن يكون موضوعياً ؟". لفتة تحسب للقناة التي مرّرت انتقادات عنيفة للمذيعة، التي أجادت الدفاع عن نفسها ولو لم تبدو مقنعة.

بين الموضوعية والحيادية خيط رفيع، فحين يكتب الصحافي انطباعاته، يكتب برؤية ذاتية قد تتداخل فيها القناعات مع العواطف الشخصية، أما عندما تصبح الشاشة ميداناً للتنافس بين نجوم الفن، فقد كان حينها على المحطة أن تلتزم الحياديّة طالما أنّ الجمهور هو من يقرّر نتيجة الاستفتاء، وإلا لكان من الأفضل أن تقوم بإعلان النتائج التي تناسب هواها عوضاً عن استقبال اتصالات مختلفة الاتجاهات، الأمر الذي يؤكد أن ثمّة نية حسنة في إعطاء الجمهور حقّه في ترشيح من يريد، ولو لم يوافق أهواء المذيعة، التي أثبتت أنها صحافية ناجحة، ومذيعة تتمتع بالكاريزما والحضور، ينقصها التجرّد والحياديّة، وتشفع لها قلّة الخبرة في العمل التلفزيوني

تلخيص شامل لبورصة نجوم الفن في عام 2007

من سطع نجمه هذا العام ومن أخفق؟ من ارتفعت أسهمه في بورصة النجومية ومن خفتت؟ من عاد ومن احتجب؟ أسئلة تطرح في نهاية كل عام، عندما يأتي وقت القطاف، وإعادة الحسابات


هذا العام شهد سقوط المهرجانات العربية أمام سطوة الفضائيات، من جرش وقرطاج، إلى المهرجانات المحلية التي كان بعضها يلغى في اللحظات الأخيرة بسبب قلة عدد الجمهور الوافد إليها، ومهرجانات السينما التي انهار بعضها بسبب سوء التنظيم، وبسبب تضارب مواعيدها، كما شهد ركوداً فنياً لا مثيل له، بسبب الأوضاع المتوترة في لبنان وفلسطين والعراق، وتبدّل المزاج العام العربي، حيث إنّ الإصدارات الفنية كانت أقل مما هي عليه سنوياً، وتحاشت شركات الإنتاج إطلاق الأعمال الفنية بغزارة، فعمد البعض إلى تجميد نجمه بانتظار تحسّن الأوضاع.
كما شهد العام 2007 طفرة في مغنيات الإغراء اللواتي اقتحمن الشاشة الصغيرة، مقابل احتجاب أسماء مهمة لم تعد تجد لها مكاناً على الساحة الفنيّة.
وهذه لمحة عن أهم أحداث العام 2007 الفنية

من سطع نجمه؟
نادين لبكي: بعد نجاحها في مجال الأغنية المصورة، أثبتت المخرجة اللبنانية نادين لبكي أنها فنانة من طراز خاص، ممثلة بارعة ومخرجة بمواصفات عالمية، حيث حاز فيلمها الأخير "سكر بنات" على أكثر من جائزة في أكثر من مهرجان عربي وعالمي، كما تم ترشيحه ليمثل لبنان في جوائز الأوسكار

نجوى كرم : هذا العام أثبتت الفنانة نجوى كرم أنها لا تزال النجمة الأولى في "روتانا"، وتمكنت من استعادة نجوميتها بعد فترة طويلة من الاحتجاب، حيث حقق ألبومها الأخير "هيدا حكي" نجاحاً كبيراً، وشاركت في مهرجانات عربيّة ناجحة، كما نجحت في استعادة مكانتها على الساحة الفنيّة من خلال جولات ناجحة خارج لبنان

نوال الزغبي: رغم عدم إصدارها لألبوم جديد هذا العام إلا أنها صورت وطرحت في عام 2007 أغنيتين من البومها الأخير "ياما قالوا" حققتا نجاحاً لافتاً وهما أغنية "عادي" الخليجية، و"أغلى الحبايب" اللبنانية.
وكانت لنوال إطلالة موفقة جداً في مهرجان قرطاج هذا العام، شكلت عودة بعد غياب دام 7 أعوام، بالإضافة إلى سلسلة حفلات ناجحة في الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا

نانسي عجرم: حافظت الفنانة نانسي عجرم على تألقها، ودخلت هذا العام عالم الطفولة من خلال ألبوم "شخبط شخابيط" الخاص بالأطفال، قدّمت على أثره مسرحية غنائية في قطر. كما تمكّنت نانسي من تقديم أربعة كليبات في عام واحد، وإعلانات لعدة منتجات (عطور، ومجوهرات، ومشروبات غازية) فضلاً عن مشاركة مميزة في أكثر من مهرجان عربي.

محمد حماقي: إستثمر بذكاء النجاح الكبير الذي حققه في ألبومه الثاني، فبات واحداً من أبرز نجوم الصف الأول في مصر، كان عامه حافلاً بالحفلات، والنجاحات، ووقع خلاله عقده الإعلاني الأكبر في مسيرته الفنية لينضم الى قافلة نجوم شركة كوكا كولا بجانب الفنانة نانسي عجرم.

شذى حسون: الفنانة العراقية الشابة شذى حسون حققت انتشاراً لم يتحقق لفنانة عراقية أخرى من قبل على الصعيد العربي، فوزها في برنامج ستار أكاديمي كان حدثاُ غطته شبكات التلفزة العربية والعالمية، ووجدت بعده من الرعاية والدعم ما أعانها على استثمار هذا النجاح، قدمت إعلاناً تلفزيونياً رائعاً لشركة إتصالات ام تي سي أثير، يدعو الى نبذ العنف، واحتضان الطفولة، وبناء المستقبل، من خلال وحدة الصف العراقي، أتبعته بأغنية منفردة جميلة، رغم تحفظات بعض الإعلاميين على الصورة التي ظهرت بها في الكليب الذي حمل توقيع المخرج طوني قهوجي.
شذى التي تدرك جيداً بأنها وحيدة تقريباً بتمثيلها للمغنيات العراقيات من جيلها عربياً، أصدرت أغنية عراقية بلحن الجوبي التراثي، تركز في كلماتها كذلك على وحدة الصف العراقي ونبذ الطائفية، وهو جهد ذكي لتكريسها كرمز لوحدة العراقيين حيث صوت لها أكثر من 7 ملايين عراقي لتفوز بلقب ستار أكاديمي وعمت شوارع العراق التي لا تعرف الفرح فرحة عارمة بفوزها.




مايا نصري: مايا نصري سطع نجمها هذا العام ولكن ليس على صعيد الغناء، وإنما كنجمة تمثيل تمكنت من إثارة الإنتباه الى موهبتها، خطوتها الأولى كانت في فيلم "كود 36" نجحت هي في الوقت الذي سقط فيه الفيلم بسبب ضعف السيناريو، الخطوة الثانية كانت مسلسل "سلطان الغرام" الذي حقق نجاحاً جماهيرياً جيداً وكرس نجوميتها كممثلة، والخطوة الثالثة كانت فيلما سينمائيا ثانيا بعنوان "خارج على القانون" مع الفنان كريم عبد العزيز.
كارول سماحة: عام 2007 كان عاماً مكللاً بالنجاحات اللافتة لكارول، التي اقتحمت عالم الإعلانات من خلال توقيعها مع شركة بيبسي، وتصويرها لإعلان خاص بها موظفة أغنية أضواء الشهرة، ومشاركتها نزولاً على رغبة الشركة للنجم وائل كفوري، وظهورها كضيفة شرف في إعلانه، بالإضافة إلى مشاركتها في الحدث الفني الأول من نوعه وهو فيلم "بحر النجوم" السينمائي الذي تنتجه شركة بيبسي، ويشارك فيه خمسة من نجوم الغناء وهم بالإضافة إلى كارول، هيفا وهبي، ووائل كفوري، واحمد الشريف، ورويدا المحروقي. وتألقت هذا العام أيضاً بمسرحية زنوبيا التي عرضت في دبي وبيروت ولاقت نجاحاً كبيراً.
كما نجحت كارول في إقتحام المشهد المصري من خلال مشاركتين مميزتين في حفلات ليالي التلفزيون في موسم واحد، وأثار هذا الإهتمام الرسمي بموهبة كارول الجدل على صفحات بعض الصحف المصرية.
رولا سعد: ألبومها الغنائي الجديد "كل الغرام" الذي أطلقته بداية العام،حقّق أصداء إيجابيّة، على الرغم من ضعف الدعاية المرافقة له حيث احتل المرتبة الثانية في مبيعات الفيرجين ميغا ستور في بيروت، وقد تمكّنت رولا من إثبات نفسها كفنانة لها موقعها في الوسط الفني العربي، بعد أن دخلت عالم التمثيل من خلال فيلم "الغرفة 707"، واستعدادها لأداء دور البطولة في فيلم مصري جديد.
نجاحات رولا لم تتوقف عند حدود اختراقها للسينما المصريّة، إذ إنها انتهت من تصوير برنامج تلفزيوني خاص بالشباب، استضافت خلاله عدداً من نجوم الفن، وستعرضه قناة "حياة" التي ستنطلق رسمياً في شهر شباط\فبراير المقبل.
نقولا سعادة نخلة: انتقاله من التلحين إلى الغناء كان له وقعه الإيجابي في العالم العربي، حيث أبدع في أغنية "الله معها" التي كتبها مروان خوري، ولحنها نقولا نفسه، وغناها قبل سنتين الفنان السعودي عباس ابراهيم ولم يدعمها من خلال فيديو كليب، فارتأى نقولا أن يروجها على طريقته الخاصة، لتكون انطلاقته القويّة في عالم الغناء.
يارا: أصبحت يارا الرقم الصعب في عالم الأغنية الشبابية، بعد نجاحها في تقديم الأغنية الإيقاعية المتزنة، مع تقديمها لصورة جديدة مغايرة لما هو سائد في الساحة الفنية. كما تمكنت يارا هذا العام من اختراق الساحة الغنائية الخليجيّة من خلال أغنية "صدفة" التي حققت نجاحاً لافتاً، فضلاً عن دخولها عالم الإعلانات.
أصالة:حققت أصالة نجاحاً كبيراً بالبومها الخليجي الثاني الذي صدر هذا العام، على الرغم من عدم تصويرها لأي أغنية منه، كما شهد هذا العام توتر علاقتها مع الشركة المنتجة روتانا، وتحدثت أصالة عن عزمها على عدم تجديد العقد مع الشركة مجدداً.

من أخفق؟
إليسا:هذا العام لم يشكل أي إضافة تذكر للفنانة إليسا، فجديدها الغنائي صدر في نهاية العام، ومن المبكر الحكم عليه، وشهد العام 2007 منعها من الغناء في سوريا، وصرّح نقيب الفنانين السوريين بأنّ قرار المنع يعود إلى رغبته في الحد من العري، وسكتت إليسا طويلاً قبل أن تختار لترد من خلالها على النقيب.
ولم يكن قرار منعها من الغناء في سوريا هو الوحيد من نوعه، إذ إنها منعت من الغناء في الكويت، فضلاً عن الحملة الصحافية العنيفة التي شنتها ضدها الصحافة التونسية هذا الصيف، إثر تعاملها الفوقي مع الصحافيين التونسيين. وإقتصر تواجدها هذا العام على الإعلانات التجارية التي صورتها.
شيرين عبد الوهاب: على الرغم من انضمامها إلى شركة "روتانا"، لم تتمكّن الفنانة المصرية شيرين من قطف ثمار هذا التعاون حتى الآن، إذ بدأ يحكى عن نزاعات خفية بينها وبين الشركة.
شيرين التي تزوجت بشكل مفاجئ هذا العام وتنتظر مولودها الأول، ينطبق عليها القول "راوح مكانك" منذ إنفصالها عن منتج أعمالها السابق نصر محروس، ورغم طرحها لأغنيتين منفردتين خلال هذه الفترة، إلا أنهما لم تحققا النجاح نفسه الذي عودتنا عليه في السابق، وجود شيرين الوحيد هذا العام اقتصر على مشاركتها في عدد من المهرجانات الفنية الناجحة.



عودة باهتة
ثلاثة نجوم مصريين غابوا ليعودوا عودة باهتة لم يحقق خلالها أي منهم النجاح الذي عودنا عليه في السابق، وهم هشام عباس ، وإيهاب توفيق ، ومحمد فؤاد.
الفنانة وردة عادت كذلك خلال رمضان الماضي بمسلسل تلفزيوني لم يحقق النجاح المطلوب، وبألبوم حملت الحانه توقيع الملحن صلاح الشرنوبي، الا أن هذا الثنائي الذي كسر الدنيا في السابق، لم يحقق النجاح المرجو منه هذه المرة. وهي مسألة لم تحبط هذه الفنانة الكبيرة، التي رفضت إعلان إعتزالها ووعدت بعمل جديد قريباً.
كذلك كانت عودة الفنان عمر الشريف في مسلسل "حنان وحنين" مخيبة للآمال، خصوصاً أنه عجز عن شد انتباه الجمهور، الذي عزف عن المسلسل منذ الحلقات الأولى.

نجاح رمضاني
تربع مسلسلا الملك فاروق وباب الحارة على قائمة أفضل المسلسلات الرمضانية هذا العام، ورضي كل من الفنانين يحيى الفخراني ونور الشريف بالمرتبة الثانية هذا العام.

جوائز مثيرة للجدل
عمرو دياب وجائزة الموسيقى العالمية: شهد هذا العام عودة للفنان عمرو دياب الى الساحة بالبومه "الليلادي"، ونال عليه جائزة الموسيقى العالمية بعيداً عن شركة روتانا منتجة العمل، وأثار هذا الأمر الكثير من الجدل خصوصاً وأن شركة روتانا كانت تعد العدة لمنح الجائزة للفنان وائل كفوري، لكن دياب إنتزعها منهم، ومنح حقوق بث الحفل للتلفزيون المصري، وشبكة أم بي سي.
هذه الجائزة تثير اللغط بإستمرار، ففي السابق كان المنتج محسن جابر متهماً بشرائها لنجوم شركته، ثم طالت الإتهامات شركة روتانا، وهو أمر أضر بالجائزة بشكل كبير، وأفقدها قيمتها ومصداقيتها في العالم العربي.

أفضل عودة
ألين خلف: التي نجحت في تحقيق نجومية مميزة خلال تعاونها مع مدير أعمالها السابق جيجي لامارا، واجهت مسيرتها الفنية تعثراً أثر في تواجدها ضمن قائمة نجوم الصف الأول، فالبومها الذي تلا انفصالها عن لامارا لم يحقق النجاح المرجو، فآثرت آلين الغياب لإعادة حساباتها، وعادت هذا العام بإدارة فنية جديدة، وبإنتاج خاص، وأغنية منفردة مميزة، حملت توقيع الملحن ملحم أبو شديد، حققت من خلالها نجاحاً ملموساً، وظهرت فيها بصورة مختلفة وجديدة، في محاولة منها لبناء شخصية فنية مختلفة عن تلك التي رسمها لها لامارا.
أغنيتها بعدك ع البال ..أثارت الجدل لأن الملحن سهيل فارس إتهم أبو شديد بسرقتها من أغنية "شو بقلك" التي طرحها المغني وديع مراد قبل سنوات، والأغنيتان للشاعر منير أبو عساف، الذي قال إن الأمر لا يعدو كونه توارد خواطر ليحافظ على علاقته بالطرفين. هذا النزاع لا يعني آلين وهي سعيدة بالضجة الإعلامية التي أثيرت حول الأغنية، فالدعاية حتى لو كانت سيئة هي دعاية في مطلق الأحوال.
وليد توفيق : الفنان وليد توفيق تمكن من خلال تجديده عددا من أغنياته القديمة أن يثبت بأنه قادر دوماً على العودة الى الساحة وتحقيق النجاح، والتواصل مع أجيال جديدة، وحققت اغنيتا "يا بحر" و "طير صغير" نجاحاً لافتاً هذا العام.
عاصي الحلاني: الفنان عاصي الحلاني عاد بالبوم جديد وكسب التحدي، حيث حققت أغنية "باب عم يبكي" نجاحاً لافتاً جداً، رغم إرتباطها بموقف رحيل والدته الأليم عن الدنيا بعد صدورها بوقت قصير.


فنانات أثرن الجدل
حنان ترك: قرار حجاب الفنانة حنان ترك شغل ولايزال وسائل الإعلام، بداية في تداولهم للخبر، ثم في الجدل الحاصل حول أفلامها التي كانت في العلب وعرضت بعد حجابها، والأفلام التي اضطرت لإستكمال تصوير مشاهدها بعد الحجاب من دون حجاب، وبدأ عرضها مؤخراً في صالات السينما، مروراً بمشاكلها مع زوجها خالد خطاب، وخبر طلاقها منه، وأخيراً اتهامها بالعنصرية بسبب كافيه صبايا الذي افتتحته في القاهرة مؤخراً وقيل إنها تمنع دخول غير المحجبات، وغير المسلمات إليه.
أنغام: بعد اتهام أنغام بتصوير اغنية داخل مسجد أثري، قامت الصحافة المصرية بشن حملة على الفنانة، ووصل ببعض رجال الدين إلى حد إهدار دمها، فاختارت لتعلن أن التصوير تم في موقع أثري بعيد عن المسجد، وبعد عرض الكليب هدأت العاصفة.

طلاق وخلع
أنغام: خلع أنغام لزوجها فهد كان الحدث الأبرز على صعيد الأخبار الشخصية للفنانات، الموضوع بدأ بإشاعة تم نفيها من قبل الطرفين، ثم بإعلان لاحق من أنغام عبر وسائل الإعلام عن رفعها دعوى لخلع زوجها، تبعه هجوم من حماتها أم فهد عليها، ما استوجب رداً نارياً من أنغام.

نوال الزغبي: لبنانياً كان الخبر المتداول الأبرز شائعة طلاق الفنانة نوال الزغبي من زوجها إيلي ديب، مع بقائه مديراً لأعمالها، وهي شائعة جوبهت أحياناً بالنفي ، وفي أحيان أخرى بالتجاهل، وبقيت الحيرة مسيطرة على العاملين في الوسط، فمنهم من يؤكد أن الخبر صحيح، ومنهم من إتهمها بأنها تروج له كأسلوب من الدعاية، ولتحقيق التواجد الإعلامي.
رد نوال المباشر الوحيد كان على الهواء عبر برنامج العراب، عندما سألها نيشان عن هذه المسألة، فكان جوابها بأنها وضعت خطاً أحمر حول أمورها الخاصة، ما أثار المزيد من الحيرة لدى المتابعين وبقيت حقيقة وضعها مع زوجها مسألة غير محسومة.
سمية الخشاب: من جهتها أعلنت الممثلة سمية الخشاب عن طلاقها من زوجها، ورافق خبر الطلاق إعلان عن ارتباط وشيك.
منّة شلبي وخالد يوسف: العلاقة بين النجمين الشابين أخذت بعداً كبيراً، خصوصاً أن المخرج متزوج وأن خطبته من منّة حصدت الكثير من الانتقادات، مع معارضة أهل الممثلة للخطبة التي انتهت بالفشل.
مي حريري: بعد سنوات على زواجهما المستقر، وقع الطلاق بين الفنانة مي حريري وزوجها المهندس أسامة شعبان. الطلاق تم بعد ولادة ابنتهما سارة بشهرين، وبدأ معه نزاع على حضانة الطفلة.
ولم يكتف الزوجان بالنزاع على ابنتهما، بل تعدّاه الأمر إلى محاولة إحراق سيارة مي، التي لم توجه الاتهامات ضمناً لزوجها، وإن كانت قد لمحت إلى احتمال أن يكون هو الفاعل.
رويدا عطية: الفنانة رويدا عطية أعلنت طلاقها من زوجها حسام حسن، الذي انتقم منها على طريقته، بعد أن اتهمها بخيانته، لترد هي عليه عبر وسائل الإعلام نافية كل التهم.



فضائح
مروى ودينا: الإعتداء على الفنانة مروى خلال إحدى حفلاتها في مصر إحتل حيزاً كبيراً لدى وسائل الإعلام، خصوصاً أن هذا الإعتداء جاء بعد موجة السعار الجنسي التي ضربت وسط البلد في القاهرة خلال عيد الفطر الماضي، بعد افتتاح فيلم للراقصة دينا والفنان سعد الصغير، وإتهام دينا بأن رقصها في الشارع أثار هذه الموجة.
فضيحة إيلي نحاس: كانت فضيحة إتهام صاحب وكالة لعرض الأزياء في فرنسا بتسهيل الدعارة والإتجار بالبشر الحدث الأبرز لبنانياً، حيث لا يزال نحاس قيد الاعتقال في فرنسا بانتظار صدور الحكم بحقه.

الحوادث
هيفاء وهبي: حادث إصطدام طائرة هيفاء وهبي بسيارتها خلال تصويرها لإحدى أغنياتها مع المخرج يحيى سعادة، شهد تغطية إعلامية واسعة، وعرض فيديو الارتطام عبر نشرات الأخبار، وتداوله الجمهور على نطاق واسع على شبكة الإنترنت، قبل أن تقرر الفنانة استغلاله في الإعلان عن الكليب الجديد الذي سيرى النور قريباً.
حادث كارلا بطرس: حادث السير الذي أودى بحياة زوج الممثلة اللبنانية كارلا بطرس، كان الأبرز هذا العام وحظي بتغطية واسعة من وسائل الإعلام اللبنانية، وقد أسفر عن جرح كارلا وطفلتيها وعن وفاة زوجها وخادمتها.

أشهر القضايا
محاكمة رولا سعد ونضال الأحمدية في قضية الفيلم الإباحي:
نشرت تفاصيل جلسة التحقيق في قضية الفيلم الإباحي الذي تتهم فيه الفنانة هيفاء وهبي، زميلتها رولا سعد ومدير أعمالها كريم أبي ياغي والصحافية نضال الأحمديّة بفبركته، وقد تمّ تأجيل المحاكمة مرات عدّة بانتظار استكمال التحقيقات وتجميع الأدلة.
خالد سليم : اتهام خالد سليم الفنان بالتعدي على رجل شرطة:
اتهم أحد رجال الشرطة الفنان خالد سليم بالتعدي عليه، بسبب منعه من المرور عكس اتجاه السير خلال شهر رمضان الماضي، ونفى الفنان هذه التهمة بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه وخرج بكفالة مالية.

نجوم الإعلام الفني من عاد ومن إحتجب
جومانا بو عيد: غابت الإعلامية جومانا بوعيد عن الشاشة، في مرحلة تسبق إستعدادها للعودة في العام المقبل ببرنامج جديد، تتحضر له جيداً هذا العام.
نيشان: غاب نيشان عن الشاشة هذا العام، وعاد في أواخر العام ببرنامجه الجديد العراب الذي لم يبدأ بعد بقطف ثماره إعلامياً، وشكل إنتقاله من تلفزيون الجديد الى محطة أم بي سي حدثاُ تداولته مختلف وسائل الإعلام، شطارة نيشان في إجادة أدوات التسويق لنفسه إعلامياً جعلته حاضراً حتى في غيابه.
طوني خليفة: إنه عام التغيّر الجذري في مسيرة طوني الإعلامية، إذ شكل إنتقاله من lbc إلى تلفزيون الجديد، وتوليه مسؤولية إدارة تحرير مجلة قمر في آن واحد حدثاُ بارزاً آخر تداولته وسائل الإعلام. تجربة طوني بدأت متعثرة في رمضان الماضي مع برنامج "الفرصة"، رغم محاولات الإنقاذ التي بذلت متأخرة، والسبب إخفاقات شركة الإنتاج. غير أنه يحسب لطوني أنه تمكن من النهوض بالبرنامج على الرغم من كل عوامل الفشل التي أحيطت به بسبب اعتكاف الشركة المنتجة عن الإيفاء بالتزاماتها، فضلاً عن حلوله في المرتبة الأولى كأفضل إعلامي عربي، ضمن أكثر من استفتاء جماهيري.
وفاء الكيلاني: كانت نجمة العام بلا منازع حيث حقق برنامجها ضد التيار نجاحاً كبيراً فاق توقعاتها هي شخصياً، وحل البرنامج من خلال إستفتاء أجرته إدارة المحطة الجديدة في المرتبة الأولى ضمن برامج المحطة.
نادين فلاح: شهد العام 2007 عودة نادين الى التلفزيون بعد مغادرتها لشركة روتانا إثر إنتهاء عقدها، وإطلالتها عبر تلفزيون أبو ظبي من خلال برنامج "إنت مين" الذي حقق أصداء طيبة، وحظي بتغطية إعلامية واسعة.
هالة سرحان: بعد فضيحة بنات الليل وإبتعادها عن الشاشة لفترة، عادت من بيروت لتقدم برنامجاً رصدت له الادارة ميزانية غير مسبوقة من قبل، العودة بحد ذاتها شكلت حدثاً، ولكن النتيجة على الشاشة كانت أقل من المتوقع.

فنانون رحلوا هذا العام:
كثر هم الفنانون الذين رحلوا هذا العام، أخرهم كان الفنان اللبناني عازار حبيب ، والفنان المصري يونس شلبي ، والممثل حسين الشربيني ، كذلك رحلت الفنانة سعاد نصر بعد غيبوبة استمرت سنتين، والفنانة نوال أبو الفتوح ، والفنان ابراهيم خان ، ونقيب الفنانين المصريين حسن أبو السعود ، والملحّن رياض الهمشري ، واختتمت العام برحيل مأسوي للمخرج العراقي عدنان ابراهيم الذي قتل بطريقة غامضة في دمشق.







نانسي ومازق طرح البومها الجديد الدنيا حلوة

صار من المرجح أن تؤجل الفنانة نانسي عجرم موعد طرح ألبومها الجديد (الدنيا حلوة) الذي انتهت من تسجيل كل أغنياته قبل فترة وقامت بتأجيله أكثر من مرة

وياتي ذلك رغم أنها روجت قبل شهر أنها ستطلقه بحلول ليلة رأس السنة. ويعود سبب تاجيل ناننسي طرح العمل الى كونها لم تتوصل حتى اليوم إلى اتفاق مع أي من شركات للإنتاج لشراء حقوق توزيع الألبوم الذي لا يبتعد مضمون أغنياته عن اللون الشعبي الذي قدمته في ألبومها السابق (شخبط شخابيط) وحقق نجاحا كبيرا واعتبره البعض مقدمة لاتجاهها لتقديم أغاني الأطفال , خاصة وان نانسي لم توقع اي عقد مع اية شركة من باب رفضها للاحتكار , ولم تكن نانسي قد اعلنت حتى الساعات الاخيرة عن اسم اي شركة اشترت حقوق البومها

ولجأت عجرم في الألبوم الجديد لنفس الأسلوب الإنتاجي الذي اتبعته في (شخابيط) حيث أنتجت الألبوم بنفسها بإشراف مدير أعمالها جيجي لامارا ولم تتعاقد مع أي شركة إنتاج حتى تضمن بقاءها حرة

كانت نانسي قد قامت العام الماضي ببيع ألبومها جاهزا لشركة (أو ميوزك) مالكة قناة (أو تي في) مقابل مليون دولار. وأكدت الشركة أن الألبوم باع أكثر من 10 ملايين نسخة، لكن عدم تعاقدها مع أي شركة هذا العام يدعم أنباء تأجيل طرح الألبوم الذي تتنافس عليه (أو ميوزك) وشركة عالم الفن المصريتان

Saturday, December 29, 2007

توزيع الهدايا على الاطفال في مستشفى رمبام في حيفا


أعطي نصف عمري لمن يجعل طفلا باكيا يضحك" ، بهذه الكلمات ، وصف شباب وشابات نادي الشبيبة العاملة والمتعلمة في حيفا زيارتهم لمستشفى رمبام التي هدفت لادخال أجواء العيد الى قلوب الاطفال المرضى

ودخل اعضاء نادي الشبيبة العاملة والمتعلمة في قسم الأطفال في المستشفى يدقون الأجراس وينشدون أغاني العيد، ما أدى الى تجاوب بعض الأطفال والغناء معهم.وقام اعضاء نادي الشبيبة بتوزيع الهدايا والحلوى على الطفال لكي يرسموا البسمة على شفاههم ويزرعوا الفرحة من جديد في قلوبهم.ويذكر أن هذه اعضاء نادي الشبيبة العاملة والمتعلمة في حيفا قاموا بتوزيع المعونة على العائلات المستورة في حيفا خلال فترة الأعياد













ديانا حداد تعود للاضواء بعد انشغالها بطفلتها ميرا


منذ نحو 12 عاماً مع زوجها المخرج و المنتج سهيل العبدول


ديانا لم تنقطع خلال فترة حملها عن العمل على البومين الأول عربي، والثاني خليجين فكانت تستمع للالحان عبر اقراص مدمجة ترسل اليها لتختار منها ما يعجبها، ومن الأسماء التي ستتعاون معها في البومها الخليجي سعيد الكعبي، ونزار عبد الله، أحمد الهرمي، بالإضافة لأسماء أخرى جديدة لم يسبق لها التعامل معها من قبل.
والجدير بالذكر بأن لديانا طفلة في الحادية عشرة من عمرها و تدعى صوفي. وكانت تتوق منذ مدة لإنجاب طفل ثان، وحاولت في السابق الا أنها فقدت جنينها مما تسبب لها بحزن شديد في حينها، ولكن أمنيتها تحققت أخيراً. هذا وستبدأ ديانا التحضير لأغنيات ألبومها المقبل قريباً.
عام 2007 شهد نشاطاً ملحوظاً من ديانا التي أطلقت خلاله مجموعة من الأعمال الغنائية المصورة من البومها الأخير وهي "زي السكر" ثم الأغنية الرومانسية "عادي" ومن قبلها عند طرح الألبوم الدويتو مع الشاب خالد لأغنية "ماس ولولي".
كما حصلت ديانا حداد خلال نفس العام 2007 على مجموعة من الألقاب والجوائز أهمها لقب "نجمة الإنسانية" الذي منحتها إياه إذاعة الرابعة fm في الإمارات بعد استفتاء جماهيري، وختمتها بلقب "النجمة الأكثر أناقة" للعام 2007، بعدما حصلت على أعلى نسبة تصويت من قبل الجمهور في إستفتاء جماهيري أجرته المجلة الإلكترونية "ستارز كافيه".
هذا وقد أطلقت ديانا حداد خلال العام أيضاً أغنيتين بشكل منفرد "سنغل" ضمن ألبوم منوعات، حملت الأولى عنوان "ما نسيتك" من كلمات مشاعر دبي وألحان فايز السعيد، وأغنية "بدر البدور" كلمات أمال محمد وألحان فايز السعيد أيضاً، وهما من الألوان الغنائية الخليجية

مايا نصري وحديث من القلب في وسط بيروت


من نوال ابراهيم مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما

مدفوعة بشوقها لشوارع مدينتها الحبيبة، أرادت أن ترى ماذا حل بالوسط التجاري، وهي العائدة في زيارة خاطفة من مقر إقامتها الدائمي في مصر لقضاء فترة أعياد الميلاد ورأس السنة مع عائلتها. تحدثنا في أمور عديدة، وقفت أرقبها وهي تشتري مجموعة كاملة من إسطوانات السيدة فيروز الغنائية، قبل أن ننطلق في جولة سيراً على الأقدام بشوارع الوسط التجاري. الحركة خفيفة وأغلب المقاهي مغلقة، وفي الجو لسعة برد قارصة، جلسنا في أحد المقاهي القليلة التي لاتزال تفتح أبوابها، ودارت بيننا دردشة سريعة حول فيلمها "خارج على القانون" الذي بدأ عرضه أول أيام عيد الأضحى، ومسلسلها الجديد، وأخبار البومها المنتظر... واليكم التفاصيل
من انت في "خارج على القانون" ؟ أقوم بدور هنا زوجة كريم عبد العزيز(عمر) ...
أتعرف عليه بعد أن أنتقل من الإسماعيلية الى القاهرةلأعمل كممثلة ...
وأقع في غرامه، ثم أكتشف بأنه تاجر مخدرات ، وعلى الرغم من ذلك أوافق على الزواج منه. الدور ليس كبيراً لكنه يمتد على طول الفيلم. كيف حصلت على الدور؟ القصة بدأت عندما جاء كريم ليبارك لي بمناسبة عرض فيلمي الاول الكود 36 ، وبعد أن تعرفنا على بعضنا تحدث مع المخرج أحمد نادر، وقال له بأنه يرغب بأن أمثل معه في أحد أفلامه، وبعد مدة تلقيت اتصالاً من كريم طلب مني زيارته في المكتب لنقرأ معاً سيناريو الفيلم، وأعجبني الدور، فوقعت العقد، وصورنا الفيلم. قلت بأن مساحة الدور محدودة ... مالذي دفعك لقبوله ؟ فكرة التمثيل بجانب كريم عبد العزيز، أم طبيعة الدور نفسه؟ جميع العناصر مجتمعة.. كريم نجم كبير، ورغبته في أمثل معه مسألة مشجعة، لأن هذا يعني بأنه مؤمن بأنني سأشكل إضافة للفيلم، وعندما قرأت الدور شعرت بأنه مختلف عن الأدوار السابقة التي قمت بها، وقبولي به جاء من باب التنويع، حيث قدمت في الكود 36 دور الفتاة المدللة، الوحيدة، والخائفة، وفي سلطان الغرام كنت الزوجة القوية والقاسية، والتي لا تخلو شخصيتها من بعض الشر... أما في هذا الفيلم فشخصية "هنا" هي بمثابة فسحة الأمل في الفيلم... هي إنسانة تحب لدرجة كبيرة ولديها ايمان بالخير... ودون شك كل فنانة تطمح لدور كبير، لكنني لست مستعجلة، وأفضل صعود السلم درجة درجة بعد تجربتين سينمائيتين، وتجربة تلفزيونية ناجحة.. هل تشعرين بأنك ثبت أقدامك في مصر، أم لازلت في مرحلة الإنتشار وقبول كل ما يعرض عليك من أدوار؟ يمكنك القول بأنني لازلت أجرب وأسعى لتثبيت أقدامي في مجال التمثيل، وأنا اليوم بإنتظار ردة فعل النقاد على دوري، وفعلياً ومنذ البداية، وقبل تصوير فيلمي الأول، إعتذرت عن العديد من السيناريوهات التي قدمت لي فأنا لا أقبل بأي دور لمجرد أنه عرض علي، وإنما أنتقي ما يناسبني ويناسب شخصيتي وصورتي كمايا نصري. كيف كانت الأصداء بعد مرور أسبوع تقريباً على عرض الفيلم؟ الفيلم حقق أرقاماً ممتازة على شباك التذاكر وصلت الى 7.1 مليون جنيه خلال الأسبوع الأول من عرضه، وهو أمر ليس بالمستغرب في أفلام كريم عبد العزيز، وبذلك يكون الجمهور قد قال كلمته، ونحن الآن بإنتظار آراء النقاد والمتابعين... ويهمني قراءة كل ما يكتب عني خصوصاً وأن النقاد أنصفوني جداً في فيلمي الأول. ماسبب عدم إقامة عرض خاص للفيلم؟ لم يكن هناك وقت لأن العمل على تجهيز الفيلم للعرض إنتهى قبل يوم واحد من موعد العرض الجماهيري ألا تعتقدين بأن العرض الخاص يمنح الفيلم دفعة قوية؟ بالتأكيد العرض الخاص له أهميته لأنه يضمن التغطية الإعلامية الكاملة، ويلقي الضوء على الفيلم، ولكن إذا تعذر ذلك كما حصل معنا، فهناك طرق أخرى، كإجتماعنا مع الصحافة ، ولكن ليس خلال عرض الفيلم- حيث خصصنا يومين كاملين لإجراء اللقاءات الصحفية لمختللف وسائل الإعلام. بعد مسلسل سلطان الغرام تلقيت عرضاً للتمثيل في مسلسل جديد بعنوان "وكالة عطية" متى سيبدأ التصوير وماهي طبيعة الدور؟ لم أوقع العقد بعد، ويفترض أن أقوم بتوقيعه قريباً. هل هناك تردد في قبول الدور؟ لا أبداً، أحببت الدور، ووافقت عليه، وبأنتظار مناقشة التفاصيل مع المخرج، والمنتج، وتوقيع العقد ما هي طبيعة دورك في المسلسل؟ أفضل أن لا أتحدث عنه الآن، فالوقت مبكر جداً، فلم أجتمع بالمخرج بعد لأعرف ماهي رؤيته للشخصية، فالقراءة تختلف عن التنفيذ، وبشكل عام دوري لن يكون دور بنت مصرية، والفيلم أساساً مقتبس عن رواية بنفس الإسم، للكاتب خيري شلبي حازت على العديد من الجوائز العالمية. في لقاء سابق معنا عاتبت شركة روتانا على تأخير صدور البومك رغم جهوزيته، هل تغير الحال ومتى سيرى هذا الألبوم النور؟ في الحقيقة هناك بادرة جدية لطرح الألبوم في وقت قريب، وإجتمعت خلال زيارتي لبيروت مع طوني سمعان، ومن المفترض ان أرسل لهم تصميم الغلاف بمجرد عودتي الى مصر، لتبدأ عملية طبع الألبوم الذي حدد لصدوره موعد مبدئي في منتصف شهر يناير المقبل









Friday, December 28, 2007

هيفاء إلى أستراليا بعد حفلات ناجحة في ماليزيا




فيما لازال الجدل مستمراً حول أزمة كليب "مش قادرة أستني" للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي، تواصل صاحبة أغنية " بوس الواوا" جولتها الغنائية في أسترالياً، بعد النجاح الذي حققته في حفلات ماليزيا، حيث اكد بيان صادر عن مكتب الفنانة أن هيفاء وصلت ماليزيا وسط استقبال جماهيري كبير، حتى أن الجهة المنظمة خصصت لها سيارة من طراز نادر جاءت بها خصيصاً في ماليزيا من أجل هيفا، التي التقت الصحافة هناك في اليوم التالي لوصولها كوالالمبور، أقيم الصحفي المؤتمر في فندق Times Square بحضور وسائل الاعلام الماليزية و الهندية و الاندونيسية و كان هناك حضور لافت حرصت عليه قناة Discovery Channel لتغطية مجريات المؤتمر و تفاصيل الزيارة. و خلال المؤتمر اعربت هيفاء عن سعادتها بالزيارة الاولى لماليزيا خصوصا و انها لمست الحب الكبير الذى يكنه لها الشعب الماليزى من خلال حفاوة الاستقبال و الاهتمام. و من بعدها توجهت هيفاء الى ال Marriott Mall و هو من اكبر المجمعات التجارية فى ماليزيا لتفقده و للقاء المعجبين. الطريف انه منذ لحظة وصول هيفاء واجهت صعوبة بالغة فى الدخول بسبب تجمهر اعداد هائلة من المعجبين احتشدوا لملاقتها و السلام عليها و التقاط الصور معها .

و أضاف البيان أنه فى مساء ليلة 29 سبتمبر اطلت هيفاء وهبى على مسرح ال Crown Plaza لاحياء حفلها فى حضور خاص من ملك ماليزيا السلطان حاج احمد شاه و قرينته الملكة حاجة كلثوم بنت عبدالله و باقة كبيرة من اهل النخبة الماليزية من سياسين و وزراء و رجال مجتمع و الجالية العربية فى ماليزيا التى شكلت 10 بالمئة من الحضور. و قد قامت هيفاء منذ اعتلائها المسرح بتحية الملك و الملكة بالسلام الرسمى حسب البروتوكول الماليزى الذى تدربت عليه على يد اخصائية بروتوكول لتقديم التحية. و فى الحفل غنت هيفاء اجمل اغانيها وسط حماس و تصفيق الحضور الذين تناسوا الرسميات و انطلقوا بالغناء و الرقص مع هيفاء بسعادة و طلبوا اعادة الاغنيات أكثر من مرة.
وكان فستان هيفاء الذى ارتده بالحفل له النصيب الاكبر من الحديث بين النساء و من بينهم الملكة التى ابدت اعجابها الشديد باناقة هيفاء و فستانها و هو من تصميم المصمم العالمى زهير مراد لمجموعة 2008.

وحتى الآن لم تعلق هيفاء بشكل مباشر حول أزمة الكليب، غير أن مدير أعمالها سينتيا مهنا قالت لجريدة الأخبار اللبنانية في عددها الصادر اليوم الأثنين إن "الهجوم غير مبرر، فنحن صوّرنا المشهد الاستعراضي الراقص في مبنى كليّة الفنون في الجامعة اللبنانية، لا في كنيسة كما تصوّر بعضهم، فهل يعقل أن تجيز الكنيسة أصلاً تصوير فيديو كليب؟ كذلك، المشهد راقص وليس إيروتيكياً مثلما وصفه بعض الصحافيين".

أما المطران جورج رحمة فصرح للجريدة ذاتها أنه أجرى اتصالاً مع الأمن العام اللبناني، يتمنّى فيه منع عرض الفيديو كليب على القنوات اللبنانية. وذلك، بعدما انهالت عليه الاتصالات من كل حدب وصوب منتقدة العمل الذي "يمسّ مباشرة مشاعر المسيحيين. لكننا لا نستطيع فرض أي حكم على هيفا، لأن الكنسية لا تملك سلطة إلا على أبنائها".

في الوقت نفسه إستغل المحامي المصري نبيه الوحش الجدل المستمر حول النجمة اللبنانية وخرج بتصريح غريب يقول فيه أنه على إستعداد لرفع دعوى قضائية تطالب بحق هيفاء في رؤية ابنتها زينب التي بلغت من العمر 17 عاماً على حد قوله .

ليؤكد الوحش مرة أخرى أنه "مدمن" لقضايا الشهرة، فهو من أكثر المحامين الذي طاردوا نجوم الفن مثل عمرو دياب وتامر حسني، بسبب كلمة في حوار، أو أفيش فيلم، والآن يريد الدفاع عن هيفاء وهبي وحقها في رؤية إبنتها، بينما تحتاج هيفا لتحرك سريع كي تدافع عن نفسها من تهمة اهانة رمز ديني له قدسيته